تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”

“قسد” تُعلق عملياتها العسكرية مع التحالف الدولي

“قسد” تُعلق عملياتها العسكرية مع التحالف الدولي

    وكالة ثقة

    علّقت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” عملياتها العسكرية مع قوات التحالف الدولي ضد تنظيم ‘داعش” احتجاجا على التصعيد التركي ضد قادة القوات في شمال شرقي سوريا.

    ونقل مسؤول رفيع رفض كشف هويته لموقع “باسنيوز” أن قوات “قسد” علقت عملياتها العسكرية مع التحالف الدولي ضد تنظيم داعش بعد مقتل وإصابة العشرات من مقاتلي وقادة القوات خلال الأسبوعين الماضيين في شمال البلاد.

    وأضاف المصدر، أن تعليق العمليات العسكرية مع التحالف الدولي ورقة مهمة لوقف التصعيد التركي ضد “قسد”.

    وأول أمس، أعلن المركز الإعلامي لقوات “قسد” في بيان، مقتل 4 عناصر، وإصابة 3 آخرين من عناصرها في قصف لطائرة مسيرة تركية استهدف “نقطةً لقوات الدفاع الذاتي تتولى مهمة حماية المشافي في مدينة القامشلي”.

    وخلال الشهرين الماضين كثف الطيران التركي المسير من عملياته داخل سوريا، في تصعيد عسكري لافت، بينهم نائبة مظلوم عبدي قائد (قسد)، “سولى يسوك” التي قتلت مع ثلاث من زميلاتها بغارة جوية تركية من طائرة مسيرة شمالي الحسكة الشهر الماضي، وهو ما عزت به القيادة المركزية الأميركية في بيان، الأمر الذي أثار انتقادات لواشنطن من أنقرة.

زر الذهاب إلى الأعلى