لبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشقمقتل سبعة أطفال بانفجار عبوة ناسفة في درعا“الإدارة الذاتية” تصدر “عفوًا عامًا” في مناطق سيطرتهاقتيل بحماة وأضرار مادية بحمص في انفجار عبوتين ناسفتينأمريكا تسقط طائرة مسيرة بالقرب من “التنف”

قسـد تحبط محاولة هروب جماعية للنساء من جحيم مخيم “الهول”

وكالة ثقة

منعت ميليشيا قسد 10 نساء عراقيات مع أطفالهن، من مغادرة مخيّم “الهول” جنوب الحسكة في شمال شرقي سوريا

وذكرت مصادر ميدانية أن النساء حاولت الهروب عبر أحد صهاريج النقل التابع لمنظمة سويدية كانت ضمن المخيم وسجنتهنّ لعدة أيام قبل إعادتهم إلى القسم الثالث بالمخيم وهو إجراء تقوم به ضد أي شخص يحاول الهروب.

وقد أنشأت الميليشيا مؤخراً قطاعاً جديداً في المخيّم أسمته “الروج” تمنع فيه ارتداء النقاب واللباس الأسود والاتصالات وهو مخصص لاحتجاز النساء من جنسيات أوربية وغربية.

ويضم “الهول” عشرات اﻷلوف من النساء واﻷطفال من عوائل تنظيـم داعـش الذين ترفض دولهم استعادتهم كما يمنع عليهم الخروج مما خول المخيم لمعتقل كبير.

زر الذهاب إلى الأعلى