هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

مصير مجهول لشبّان اعتقلهم النظـام قبل الفرار إلى قبرص

وكالة ثقة

أفادت مصادر إعلامية باعتقال النظام السوري لـ28 شابّاً من ريف دمشق قبل مغادرتهم الساحل السوري بهدف الوصول إلى قبرص والهجرة نحو أوروبا.

وقال موقع “صوت العاصمة” المختص بنقل أخبارها نقلاً عن مصادر خاصة إن الشبان ينحدرون من بلدة “كناكر” في ريف دمشق الغربي، وقد تمّ اعتقالهم في “طرطوس” أثناء محاولتهم العبور إلى البحر بعد الاتفاق مع “مهرّب” حيث أقاموا فيها ﻷيام قبل أن ينكشف أمرهم.

وقد أوصل المهرّب الشبّان، إلى أحد البيوت في طرطوس، وأبلغهم أنّ عليهم الانتظار عدة أيام ريثما تتهيأ ظروف البحر، لتداهمهم دورية أمنية تابعة لفرع “الأمـن العسـكري” وتعتـقلهم.

وحاول أعضاء “لجنة المصالحة” في بلدة كناكر – وفقاً للمصادر – التواصل مع فرع الأمن العسكري عن طريق رئيس فرع سعسع لإطلاق سراح الشبان، دون جدوى.

وما يزال مصير الشبّان مجهولاً حيث تم اعتـقالهم يوم الأحد الفائت تحت خطر التصـفية والتعذيـب.

يذكر أن الشباب في مناطق سيطرة نظـام الأسـد يتعرضون لضغوط كبيرة بسبب الملاحقات والسوق للخدمة اﻹلزامية وخطر الاعتقال والتصفية حتى بحق الموقعين على “التسويات”.

زر الذهاب إلى الأعلى