جواً.. وصول وفد إيراني من دمشق إلى مطار حماة لعقد اجتماع طارئ (خاص)النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)

“قســ.ـد” تعـ.ـتقل 13 شاب من عمال حفر الأنفاق شمال الحسكة.. وهذه تهمـ.ـتهم

“قســ.ـد” تعـ.ـتقل 13 شاب من عمال حفر الأنفاق شمال الحسكة.. وهذه تهمـ.ـتهم

وكالة ثقة -خاص

أقدم جهاز الأمن العام التابع لقوات قسد، اليوم السبت، على اعتقال 13 شاب من الذين يعملون بحفر الأنفاق مع قوات قسد على خطوط التماس مع فصائل الجيش الوطني بريف الحسكة الشمالي.

وقال مصدر خاص لوكالة ثقة الإعلامية، إنه جرى اعتقال هؤلاء الشبان ظهر اليوم السبت بمحيط بلدة أبو راسين شمال الحسكة من من قبل الأمن العام بعد انتهاء الحفريات.

وأضاف أن هؤلاء الشبان غالبيتهم لجئوا للعمل مع قوات قسد بحفر الخنادق والأنفاق جراء تردي وضعهم المعيشي من جهة وكونهم نازحون من مناطق سيطرة قوات النظام من جهة أخرى ما دفعهم للعمل بهذه الأعمال لتأمين قوت يوم عوائلهم في ظل البطالة وعدم وجود فرص عمل للنازحين.

وأكد المصدر، أنه جرت عملية الاعتقال بحق الشباب أثناء تواجدهم بمواقع العمل في محيط بلدة أبو راسين بعد انتهائهم من الحفر وذلك من قبل الدوريات التي داهمت المنطقة وساقتهم بشكل مباشر نحو معتقلات قوات قسد المتواجدة بمدينة القامشلي شمال شرق سوريا.

وأشار المصدر، أن التهمة الموجهة للشبان هي منح احداثيات ومواقع لصالح الجيش الوطني والمدفعية التركية ترصد نقاط تمركز قوات قسد من جهة وسيارات القياديين الميدانيين من جهة أخرى.

وأضاف، أنه جرى منتصف العام المنصرم حملة اعتقالات استهدفت المخيمات العشوائية جنوب وشمال الحسكة وريف الرقة طالت 55 شاب نازح بعد انتهاء أعمالهم بحفر التحصينات وذلك بتهمة زرع أجهزة تجسس داخل الأنفاق وجرى اعتقالهم لمدة أربعة أشهر ومن ثم وضعهم بمخيمات رسمية مع عوائلهم تحت الإقامة الجبرية فيها وعدم مغادرتها اطلاقاً.

زر الذهاب إلى الأعلى