أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

“قســ.ـد” تعـ.ـتقل 13 شاب من عمال حفر الأنفاق شمال الحسكة.. وهذه تهمـ.ـتهم

“قســ.ـد” تعـ.ـتقل 13 شاب من عمال حفر الأنفاق شمال الحسكة.. وهذه تهمـ.ـتهم

وكالة ثقة -خاص

أقدم جهاز الأمن العام التابع لقوات قسد، اليوم السبت، على اعتقال 13 شاب من الذين يعملون بحفر الأنفاق مع قوات قسد على خطوط التماس مع فصائل الجيش الوطني بريف الحسكة الشمالي.

وقال مصدر خاص لوكالة ثقة الإعلامية، إنه جرى اعتقال هؤلاء الشبان ظهر اليوم السبت بمحيط بلدة أبو راسين شمال الحسكة من من قبل الأمن العام بعد انتهاء الحفريات.

وأضاف أن هؤلاء الشبان غالبيتهم لجئوا للعمل مع قوات قسد بحفر الخنادق والأنفاق جراء تردي وضعهم المعيشي من جهة وكونهم نازحون من مناطق سيطرة قوات النظام من جهة أخرى ما دفعهم للعمل بهذه الأعمال لتأمين قوت يوم عوائلهم في ظل البطالة وعدم وجود فرص عمل للنازحين.

وأكد المصدر، أنه جرت عملية الاعتقال بحق الشباب أثناء تواجدهم بمواقع العمل في محيط بلدة أبو راسين بعد انتهائهم من الحفر وذلك من قبل الدوريات التي داهمت المنطقة وساقتهم بشكل مباشر نحو معتقلات قوات قسد المتواجدة بمدينة القامشلي شمال شرق سوريا.

وأشار المصدر، أن التهمة الموجهة للشبان هي منح احداثيات ومواقع لصالح الجيش الوطني والمدفعية التركية ترصد نقاط تمركز قوات قسد من جهة وسيارات القياديين الميدانيين من جهة أخرى.

وأضاف، أنه جرى منتصف العام المنصرم حملة اعتقالات استهدفت المخيمات العشوائية جنوب وشمال الحسكة وريف الرقة طالت 55 شاب نازح بعد انتهاء أعمالهم بحفر التحصينات وذلك بتهمة زرع أجهزة تجسس داخل الأنفاق وجرى اعتقالهم لمدة أربعة أشهر ومن ثم وضعهم بمخيمات رسمية مع عوائلهم تحت الإقامة الجبرية فيها وعدم مغادرتها اطلاقاً.

زر الذهاب إلى الأعلى