مصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريا

“قطر” تصادق على اتفاقية لتمويل الخوذ البيضاء شمال سوريا

وكالة ثقة

صادق صندوق قطر للتنمية (حكومي) والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أمس الأربعاء 29 آذار/مارس، اتفاقية تمويل لدعم العمليات الأساسية للخوذ البيضاء (الدفاع المدني السوري)، لضمان استمرار الخدمات المنقذة للحياة في شمال غرب سوريا.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية “سيمكن هذا الدعم الخوذ البيضاء من تغطية التكاليف الأساسية لنشر فرق ميدانية متطوعة، وصيانة وتشغيل معدات البحث والإنقاذ، وتوفير المواد الاستهلاكية الطبية لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة”.

ويضمن التعاون بين الصندوق والوكالة الأمريكية “تسهيل عمليات الخوذ البيضاء، والتعامل بشكل استباقي مع أي نوع من الكوارث أو الأزمات، في ظل عدم وجود نقص بالمعدات والقدرات اللازمة بعد وقوعها”، بحسب البيان ذاته.

وفي 6 شباط الماضي، ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا زلزالا بقوة 7.8 درجات وأعقبه آخر بقوة 7.6 درجات، وتبعهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما أسفر عن آلاف القتلى ودمار كبير في الأبنية السكنية.

زر الذهاب إلى الأعلى