قـ.ـرار جديد بتـ.ـرحيل سوريين من أنقرة

قـ.ـرار جديد بتـ.ـرحيل سوريين من أنقرة

وكالة-ثقة – فريق التحرير

اتخـ.ـذت الحكومة التركية قـ.ـرارا بتـ.ـرحيل شـ.ـتريحة من السوريين المقـ.ـيمين في العاصمة أنقرة إلى ولايات أخرى، في محـ.ـاولة لامتـ.ـصاص غـ.ـضب المعتـ.ـرضـ.ـين على وجـ.ـودهـ.ـم وتخـ.ـفيف حـ.ـدة الاحتـ.ـقان داخل البلاد.

ويأتي ذلك مع اشتـ.ـداد واقتـ.ـراب المعـ.ـركة الانتخـ.ـابية، حيث يجـ.ـري الحديث في تركيا عن انتخـ.ـابات مبـ.ـكرة محتـ.ـملة، وتخفـ.ـيض العـ.ـتبة الانتخـ.ـابية من 10% إلى 7% وهي نسـ.ـبة اﻷصوات التي يجب على أي حـ.ـزب سيـ.ـاسي أن يحـ.ـصل عليها من أجل الدخول إلى البـ.ـرلمان.

وقـ.ـررت وزارة الداخلية التركية، وبشـ.ـكل مفـ.ـاجئ، أمس اﻷربعاء، أن تكـ.ـلّف السلـ.ـطات المحلية بإعـ.ـادة اللاجـ.ـئين السوريين المقيـ.ـمين في العاصمة أنقرة وغـ.ـير مسـ.ـجلين فيها.

ويبدأ تطـ.ـبيق القـ.ـرار اعتبـ.ـارا من صباح اليوم الخـ.ـميس، حيث سـ.ـيتم ترحـ.ـيل من يشمـ.ـلهم القـ.ـرار إلى الولايات التركية الأخـ.ـرى المسجـ.ـلين فيها رسمياً.

ومن شـ.ـأن هذا اﻷمـ.ـر أن يلحـ.ـق الضـ.ـرر بالسوريين العامـ.ـلين في العاصمة، حيث سينعـ.ـكـ.ـس إجبـ.ـارهـ.ـم على الرحـ.ـيل نحـ.ـو أماكن أخـ.ـرى سـ.ـلبا على فـ.ـرصـ.ـهم في العمل.

وكانت أنقرة قد شـ.ـهدت الشهر الماضي عنـ.ـفا وتحـ.ـريـ.ـضا كبـ.ـيرا من قبل المعـ.ـارضة ضـ.ـد السوريين، عقـ.ـب مشـ.ـكلة فـ.ـردية نشـ.ـبت مجموعة من اﻷشـ.ـخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى