كاتبة أردنية تُطالب برفـ.ـع آذان العشاء بصوت المطـ.ـربة أم كلثوم

كاتبة أردنية تُطالب برفـ.ـع آذان العشاء بصوت المطـ.ـربة أم كلثوم

وكالة-ثقة – فريق التحرير

طالبت الكاتبة الأردنية (زليـ.ـخة أبو ريـ.ـشة)، برفـ.ـع آذان العشاء بصوت المطـ.ـربة الراحـ.ـلة (أم كلثوم).. بدلاً من المـ.ـؤذنين التي وصفـ.ـتهم بالمنـ.ـفّرين.

ونشرت الكاتبة زلـ.ـيخة أبو ريـ.ـشة على صفـ.ـحـ.ـتها الرسمية في موقع “فيسبوك”: “لا أَمل الاستـ.ـماع إلى الأذان، إذا كان الصوت شجيا. ولكن هذا الصوت المعلب الذي تبثه وزارة الأوقاف، لا يذكر بصـ.ـلاة، ولا يهـ.ـيىء لخـ.ـشـ.ـوع. أطـ.ـربوا القـ.ـلوب بما يشـ.ـجي، ولا تنفـ.ـروا ما وسعـ.ـكم التنفير”.

وتابعت قائلةً في منشورها: “هاتـ.ـوا لنا أذان محمد رفـ.ـعت فجرا، وعبد الباسط ظهرا، والمنشـ.ـاوي عصرا، ومصطفى اسماعيل مغـ.ـربا، وأم كلثوم عشاء لعل الذائـ.ـقة ترتقي والجمال يصـ.ـبح برهـ.ـانا على صدق الحال”.

وأوضـ.ـحت الكاتبة في مقال لها في صحيفة “الغد” اليومية، أن “مراكز تحـ.ـفيظ القـ.ـرآن جميعها تقوم بغـ.ـسيل الأدمـ.ـغة، وتقدم الخـ.ـطاب الأيـ.ـديـ.ـولوجـ.ـيّ، والكثير من الخـ.ـطاب الشـ.ـوفيـ.ـني، وخـ.ـطاب الكـ.ـراهـ.ـية”.وتابعت: جميع مرتـ.ـاديها من أطفال هذا الوطن خـ.ـلايا نـ.ـائمة”.

وردت الكاتبة الأردنية زلـ.ـيخة أبو ريـ.ـشة على مهـ.ـاجـ.ـمـ.ـيها بعد أن طالبت وزارة الأوقـ.ـاف بث الأذان بصـ.ـوت الفـ.ـنانة أم كلثوم.

وكتبت أبو ريـ.ـشة: “ما الذي أغـ.ـضب الجمـ.ـاهـ.ـيرَ المـ.ـؤمنةَ التقـ.ـيةَ الورعةَ من اقتـ.ـراح أن نسـ.ـمعَ أذانَ العـ.ـشاء بصوت أم كلثوم؟ أم كلثوم بدأت منشـ.ـدةً وقـ.ـارئةً للقـ.ـرآن، لا تتـ.ـقنُ فـ.ـقط مقـ.ـامـ.ـاتِه وأدبَ إخـ.ـراج حروفه من جـ.ـاهرٍ وهـ.ـامسٍ، ومـ.ـدغـ.ـومٍ ومقـ.ـلقل. وهي صوت يسـ.ـبّح خالـ.ـقَه من جماله، يلـ.ـيق بالأذان أن يـ.ـؤدّى به”.

وتابـ.ـعت: “أخـ.ـشى أنَّ كل هذا الاحتـ.ـجاج التـ.ـافه الغـ.ـوغـ.ـائي يُبـ.ـطن جحـ.ـافلَ من الحـ.ـقد على الجـ.ـمال، والتمـ.ـتع بالبشـ.ـاعة واجتـ.ـرارها”.

وختـ.ـمت تقول: “الله يعـ.ـينـ.ـكم/ن”.

وانعكـ.ـس منشور الصحفية جـ.ـدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي واتهـ.ـمها ناشطون بتعمد الإساءة للدين الإسلامي وشعـ.ـائره.

وكانت الكـ.ـاتبة زليخة أبو ريشة حرضـ.ـت في وقت سابق على حلقـ.ـات تحفيظ القرآن، واتهـ.ـمـ.ـتها بأن ” تقوم بغسيل الأدمـ.ـغة” ما عرضها لهجـ.ـوم شـ.ـديد من ناشطين أردنيين.

في المقابل، أعرب محمد خازر المجالي، رئيس جمعية المحافظة على القرآن الكريم بخصوص ما قالته زليخة وقال في تصريحات صحفية إن “أبو ريشة تتهم بما قامت بكتابته التعليم القرآني بشكل كامل، وهو ما يعني (الدين الإسلامي)”.

وأضاف أن “المسألة عند الليبراليين والعلمانيين في الأردن ليست مع جمعيات أو مع مراكز، إنما حربهم باتت واضحة ضد الدين، وهذه حقيقة لا يمكن إنكارها

زر الذهاب إلى الأعلى