النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

كازاخستان: تأجيل محادثات “أستانة 5” إلى أجل غير مسمى

قالت وزارة الخارجية في كازاخستان صباح اليوم الخميس، إن “روسيا وتركيا وإيران” أرجأت جولة مقررة من المحادثات حول سوريا في أستانا، والتي كانت موسكو اقترحت أن تعقد في يومي 12 و 13 حزيران الجاري.

وذكر متحدث باسم الوزارة أنه لم يتضح بعد متى ستعقد الجولة المقبلة من المحادثات التي يشارك فيها وفد من نظام الأسد، وبعض فصائل المعارضة السورية.

ويشار إلى أن دول تركيا وروسيا وإيران، اتفقت خلال اجتماعات “أستانا 4″، في 4 أيار الماضي، على إقامة “مناطق تخفيف التوتر”، يتم بموجبها نشر وحدات من قوات الدول الثلاث لحفظ الأمن في مناطق محددة بسوريا.

الجدير في الذكر أن سريان هذا الاتفاق قد بدأ في منتصف ليل 6 أيار، ويشمل 4 مناطق في: محافظات إدلب، وحلب، وحماة، وأجزاء من اللاذقية، فيما يتعرض الاتفاق لاختراقات من قبل روسيا ونظام الأسد من اليوم الأول لبدء تطبيقه، وواصل الجانبان مع الميليشيات الإيرانية قصفهم للمناطق المشمولة في “تخفيف التصعيد” بالإضافة إلى استمرار العمليات العسكرية عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى