تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

كم هو عدد الطلاب السوريين في تركيا؟

قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، إن 976 ألفا من اللاجئين السوريين في تركيا، هم في سن الدراسة، حسب وكالة الأناضول.

وأضاف يلدريم في كلمة له خلال ندوة بعنوان”الهجرة والاندماج” في العاصمة التركية أنقرة، نظمها حزب العدالة والتنمية، أن 612 ألفاً من الأطفال السوريين يدرسون في المدارس الحكومية ومراكز التعليم المؤقتة (في المخيمات)، في تركيا التي يعيش فيها قرابة 3 ملايين سوري.

ونوه أن نسبة الأطفال السوريين الملتحقين بالمدارس في تركيا، بلغت 65% للعام الدراسي 2017-2018، بينما كانت النسبة حوالي 30% عام 2016، مردفاً أن الأوضاع في سوريا تسير نحو الأفضل رويدا رويداً، وفق تعبيره.

يشار إلى أن الحكومة الألمانية قدمت منحة مالية لتركيا، مؤخراً بقيمة تسعة عشر مليون يورو، وذلك لدعم التعليم المهني في الولايات التركية التي يتزايد فيها أعداد الطلاب السوريين وستشمل المنحة تزويد المدارس بالمختبرات والورش اللازمة، وعلى الرغم من تعاون الحكومة التركية مايزال الطلاب السوريين في تركيا يواجهون العديد من العقبات.

كما قالت وزارة التربية التركية مطلع الشهر الجاري، إن أكثر من 50 % من الأطفال السوريين الذين يدرسون في تركيا، يندمجون بسرعة كبيرة مع النظام التعليمي في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى