بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكاقريباً الأرض مع ظاهرة فلكية خطيرة تهدد الحياةملاكم مكسيكي: سأمزق وجه ميسي قريباً لهذا السببالتحركات الإيرانية في سوريا خلال تشرين الثاني (تقرير)يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهب

كويكب “كبير” يقترب من اﻷرض بسرعة هائلة.. اصطدامه قد يدمّر البشرية.. وهذه التوقعات

كويكب “كبير” يقترب من اﻷرض بسرعة هائلة.. اصطدامه قد يدمّر البشرية.. وهذه التوقعات

أعلن مركز دراسات الأجسام القريبة من الأرض التابع لوكالة ناسا اﻷمريكية للفضاء، أن كويكبا يتحرك بسرعة هائلة نحو الكرة اﻷرضية ويبلغ عرضه نحو كيلومتر واحد، سيبلغ أقرب مسافة له من كوكبنا خلال أيام.

وقال المركز المختص بتتبع المذنبات والكويكبات التي يحتمل أن تكون خطرة على الأرض، إن سرعة الكويكب تبلغ نحو 47 ألف ميل في الساعة.

ورغم أن الكويكب (اسمه 7482 أو 1994-PC1) سيكون الأكثر قربا للأرض خلال القرنين المقبلين، إلا أن الوكالة استبعدت أن يضرب الأرض.

ومن المرجح أن يصل الكويكب المكتشف في عام 1994، وفقا لوكالة ناسا، لأقرب نقطة من الأرض وتقدر بنحو 1.2 مليون ميل، يوم الثلاثاء المقبل قرابة الساعة العاشرة مساءا بتوقيت غرينتش.

وتتراوح أقطار الكويكبات بين بضعة أمتار وعدة كيلومترات، أما الأجرام الأكبر فتسمى الكواكب القزمة، والأكبر منها الكواكب، ويحدث ارتطام كويكب كبير بالأرض مرة كل ألفي عام تقريبا.

زر الذهاب إلى الأعلى