كيف غرقت أكبر سفينة دعم لوجسـ.ـتي للجـ.ـيش الإيراني؟

وكالة ثقة

أرجعت مصادر عسـ.ـكرية إيرانية سبب غرق السفينة الحـ.ـربية “خارك”، في ميناء جاسك، وهي أكبر سفينة في القوات البحرية مخصصة للدعم اللوجستي؛ إلى حريق ناجم عن “خلل فني”، وسط تقارير عن تعرضها لهـ.ـجوم خارجي.

وقد تكررت حوادث الحـ.ـرائق الغامضة بكثرة داخل إيران خلال العامين اﻷخيرين، واعتبرت تقارير إعلامية أن ذلك ناجم عن أيادٍ خفية.

وقال مراسل وكالة “تسنيم” الإيرانية للشؤون العسكـ.ـرية، نقلاً عن “مسؤولين مطلعين”، اليوم الأربعاء، إن السفينة تعرضت منذ أمس لحريق، و”في النهاية غرقت اليوم بالكامل” دون تسجيل “أي خسائر بشرية”.

وأنكر المصدر “كافة التخمينات حول تعرض السفينة لهـ.ـجوم سيـ.ـبراني أو عسـ.ـكري أو عمل تخـ.ـريبي” معتبراً أنها “غير صحيحة” وأن “هذا الحادث ناجم عن نقص فني في غرفة المحرك”.

وكان الجيـ.ـش الإيراني، قد أعلن اليوم عن غرق سفينة حـ.ـربية قرب ميناء جاسك بمحافظة هرمزغان، لیلة أمس الثلاثاء، وذلك بعد أيام من مقتـ.ـل طيارين اثنين في تحـ.ـطم مـ.ـقاتلة إيرانية من نوع “F5” في قاعدة دزفول جنوبي البلاد.

يذكر أن تقارير صحفية غربية أكدت في وقت سابق ضلوع الاستـ.ـخبارات اﻹسرائيلية في سلسلة حـ.ـوادث وحـ.ـرائق ضـ.ـربت منشآت نووية وعسكـ.ـرية إيرانية.

زر الذهاب إلى الأعلى