قصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبج

لبنان: إحباط عملية تهريب مصدرها سوريا

لبنان: إحباط عملية تهريب مصدرها سوريا

وكالة ثقة

أصدر الجيش اللبناني بياناً مساء أمس الأحد 17 أبريل/نيسان، أعلن من خلاله إحباط عملية تهريب ودهم منازل في عكار على الحدود السورية.

وأشار الجيش اللبناني إلى تعرض قوة من عناصره لإطلاق نار من مجهولين من الجانب السوري ومنازل داخل الأراضي اللبنانية.

وقال الجيش اللبناني في بيانه: “بتاريخ  16 أبريل 2022، وأثناء قيام قوة من الجيش بإحباط عملية تهريب في منطقة حكر جنين-عكار، تعرضت لإطلاق نار من مجهولين من الجانب السوري ومنازل داخل الأراضي اللبنانية، فاضطر العناصر للرد بالمثل على مصادر النيران ما أدى إلى إصابة المهرب “ع.ع” إصابة طفيفة حيث نقل إلى أحد المستشفيات للمعالجة”.

وأضاف البيان: “على الأثر نفذت قوة من الجيش عملية دهم للمنازل التي أطلقت النيران منها، حيث أوقفت عدة أشخاص يشتبه بمشاركتهم بإطلاق النار وضبطت بندقية نوع كلاشينكوف وكمية من البضائع المعدة للتهريب”.

ولفت الجبش اللبناني إلى أن “المضبوطات سلمت، وبوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص”.

وكات أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني، في 21 آذار/مارس، القبض على ثلاثة سوريين بينهم الرأس المدبر لإحدى عصابات تهريب الأشخاص من سوريا إلى لبنان.

وقالت “المديرية” وقتها، إنه في تاريخ 16 آذار، “وبنتيجة الجهود الاستعلامية التي قامت بها دوريات شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي، توصلت الى تحديد هوية الرأس المدبر لإحدى عصابات تهريب الأشخاص من سوريا إلى لبنان، ويدعى “م. أ. (من مواليد عام 1999، سوري)”، وأوقفته برفقة مواطنيه، هما “ح. ع. (من مواليد عام 2004)”، “ع. ح. (من مواليد عام 1980)” في محلة الدورة، بحسب ما نقلت “الوكالة الوطنية للإعلام” في لبنان.

وبالتحقيق معهم، اعترف الأول بما نسب إليه لجهة قيامه بتهريب ونقل الأشخاص من سوريا إلى الداخل اللبناني لقاء بدل مالي، وأنه كان بصدد تسليم (ح. ع) إلى زوج والدته (ع. ح) -المذكورين أعلاه- بعد أن قام بتهريب القاصر من سوريا بطريقة غير شرعية، لقاء تقاضيه مبلغ /900/ دولار أميركي، بحسب المصدر ذاته.

وأضافت “المديرية”، أنه “أجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المعني، بناء على إشارة القضاء المختص”.

زر الذهاب إلى الأعلى