خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشق

لبنان: إحباط عملية تهريب مصدرها سوريا

لبنان: إحباط عملية تهريب مصدرها سوريا

وكالة ثقة

أصدر الجيش اللبناني بياناً مساء أمس الأحد 17 أبريل/نيسان، أعلن من خلاله إحباط عملية تهريب ودهم منازل في عكار على الحدود السورية.

وأشار الجيش اللبناني إلى تعرض قوة من عناصره لإطلاق نار من مجهولين من الجانب السوري ومنازل داخل الأراضي اللبنانية.

وقال الجيش اللبناني في بيانه: “بتاريخ  16 أبريل 2022، وأثناء قيام قوة من الجيش بإحباط عملية تهريب في منطقة حكر جنين-عكار، تعرضت لإطلاق نار من مجهولين من الجانب السوري ومنازل داخل الأراضي اللبنانية، فاضطر العناصر للرد بالمثل على مصادر النيران ما أدى إلى إصابة المهرب “ع.ع” إصابة طفيفة حيث نقل إلى أحد المستشفيات للمعالجة”.

وأضاف البيان: “على الأثر نفذت قوة من الجيش عملية دهم للمنازل التي أطلقت النيران منها، حيث أوقفت عدة أشخاص يشتبه بمشاركتهم بإطلاق النار وضبطت بندقية نوع كلاشينكوف وكمية من البضائع المعدة للتهريب”.

ولفت الجبش اللبناني إلى أن “المضبوطات سلمت، وبوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص”.

وكات أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني، في 21 آذار/مارس، القبض على ثلاثة سوريين بينهم الرأس المدبر لإحدى عصابات تهريب الأشخاص من سوريا إلى لبنان.

وقالت “المديرية” وقتها، إنه في تاريخ 16 آذار، “وبنتيجة الجهود الاستعلامية التي قامت بها دوريات شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي، توصلت الى تحديد هوية الرأس المدبر لإحدى عصابات تهريب الأشخاص من سوريا إلى لبنان، ويدعى “م. أ. (من مواليد عام 1999، سوري)”، وأوقفته برفقة مواطنيه، هما “ح. ع. (من مواليد عام 2004)”، “ع. ح. (من مواليد عام 1980)” في محلة الدورة، بحسب ما نقلت “الوكالة الوطنية للإعلام” في لبنان.

وبالتحقيق معهم، اعترف الأول بما نسب إليه لجهة قيامه بتهريب ونقل الأشخاص من سوريا إلى الداخل اللبناني لقاء بدل مالي، وأنه كان بصدد تسليم (ح. ع) إلى زوج والدته (ع. ح) -المذكورين أعلاه- بعد أن قام بتهريب القاصر من سوريا بطريقة غير شرعية، لقاء تقاضيه مبلغ /900/ دولار أميركي، بحسب المصدر ذاته.

وأضافت “المديرية”، أنه “أجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المعني، بناء على إشارة القضاء المختص”.

زر الذهاب إلى الأعلى