برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

لجنة التحقيق الدولية تكشف المسؤولين عن تأخير إيصال المساعدات إلى السوريين

وكالة ثقة

حمّل رئيس لجنة التحقيق الدولية بشأن سوريا “باولو بينيرو”، اليوم الاثنين 13 مارس/شباط، كلاَ من المنظمة الدولية وحكومة نظام الأسد وجهّات أخرى المسؤولية عن التأخير في إيصال المساعدات الطارئة إلى السوريين عقب الزلزال.

وقال “بينيرو” في بيان صحفي، اليوم إنه “رغم وجود الكثير من الأعمال البطولية وسط المعاناة، فقد شهدنا أيضاً إخفاقاً بالجملة من جانب الحكومة والمجتمع الدولي بما في ذلك الأمم المتحدة في توجيه المساعدات الضرورية بسرعة إلى السوريين الذين هم في أمس الحاجة له”.

وأكّد على أن الجّهات التي سبق ذكرها أخفقت في التوصّل لاتفاق لوقف الأعمال القتالية والسماح بعبور المساعدات المنقذة للحياة من خلال أي طريق ممكن، مما جعل السوريين يشعرون “بالخذلان والإهمال ممن يفترض منهم حمايتهم في أحلك الأوقات”.

ويعيش نحو أربعة ملايين شخص في مناطق سيطرة المعارضة شمال غرب سوريا، وتقول الأمم المتحدة إن أغلبهم يعتمدون على المساعدات حتى من قبل الزلزال.

وتقول الأمم المتحدة، إن ما يقارب تسعة ملايين سوري تضرروا من الزلزال وأطلقت نداء لجمع 400 مليون دولار، لتغطية الاحتياجات الإنسانية العاجلة للمتضررين، على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة، وفقا لـ”رويترز”.

زر الذهاب إلى الأعلى