لقاء إسرائـ.ـيلي – روسي مرتـ.ـقب لبحـ.ـث المـ.ـلف السوري في موسكو.. ماهي محاوره؟

لقاء إسرائـ.ـيلي – روسي مرتـ.ـقب لبحـ.ـث المـ.ـلف السوري في موسكو.. ماهي محاوره؟

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أعلـ.ـنت حكومة الاحـ.ـتلال اﻹسرائـ.ـيلي عن لقـ.ـاء مرتـ.ـقب بين وزير خارجـ.ـيتها يائـ.ـير لابـ.ـيد ونظـ.ـيره الروسي سيرغي لافـ.ـروف، الأسبوع القادم، في العاصمة الروسية موسكو.

وقالت الخارجية الإسرائـ.ـيلية إن لابيـ.ـد سيـ.ـغـ.ـادر إلى موسكو مساء الأربعاء القـ.ـادم حيث سيقـ.ـوم بزيـ.ـارة وجيـ.ـزة ستشـ.ـمل لقـ.ـاء عمل مع لافـ.ـروف، ليعـ.ـود إلى تـ.ـل أبـ.ـيب في اليوم اللاحـ.ـق، وفقا لصحـ.ـيفة “هـ.ـآرتس” العبـ.ـرية.

وأضافت الصحـ.ـيفة أن اللقـ.ـاء يأتي تمـ.ـهيدا لزيـ.ـارة رئيس الوزراء الإسرائـ.ـيلي نفتـ.ـالي بينـ.ـيت المقـ.ـررة إلى موسكو الشهر القادم حـ.ـيث سيعـ.ـقد اجتـ.ـماع قـ.ـمة مع الرئيس الروسي فلاديـ.ـمير بوتـ.ـين.

ونقـ.ـلت “هآرتـ.ـس” عن “مـ.ـصدر سياسي” لم تسـ.ـمّه أن الزيـ.ـارة تهـ.ـدف إلى منـ.ـاقشة المسـ.ـائل الإستـ.ـراتيـ.ـجية والأمنـ.ـية والسيـ.ـاسية، والمـ.ـوقف الروسي من الغـ.ـارات اﻹسـ.ـرائـ.ـيلية بسوريا.

وكانت تقـ.ـارير إعلامية قد تحـ.ـدثت عن وجـ.ـود تبـ.ـاعد سيـ.ـاسي بين موسكو وتـ.ـل أبـ.ـيب بعد مغـ.ـادرة نتـ.ـانيـ.ـاهو للسـ.ـلطة، وإبـ.ـداء روسيا معـ.ـارضـ.ـتها للغـ.ـارات اﻷخـ.ـيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى