تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

لقاء “تركي- إيراني” قبيل اجتماع وزراء خارجية الدول الضامنة لخفض التصعيد يوم غد

التقى دبلوماسيون من تركيا وإيران، في العاصمة التركية أنقرة، اليوم السبت، قبيل الاجتماع الذي سيعقده وزيرا خارجية البلدين “مولود جاويش أوغلو”، و”محمد جواد ظريف”، مع نظيرهما الروسي “سيرغي لافروف”، غدا الأحد، تمهيدًا للقمة الرئاسية في روسيا الأربعاء المقبل.

وسيعقد الاجتماع الوزاري للدول الضامنة الثلاث (تركيا وروسيا وايران)، لحل القضية السورية، في مدينة أنطاليا التركية غدا الأحد، حيث من المقرر أن يلتقي وزراء خارجية البلدان الثلاث.

ومن المقرر أيضا أن يعقد اجتماع القمة للدول الثلاث ايران وروسيا وتركيا يوم الأربعاء من الأسبوع الجاري في مدينة سوتشي الروسية.

كما تستضيف طهران اليوم السبت اجتماع كبار الخبراء للدول الثلاث الضامنة، إيران وروسيا وتركيا.

وقالت وكالة “تسنيم الإيرانية”، إن المبعوث المفاوض لإيران في الاستانة،”حسين جابري أنصاري”، التقى بكل من وكيل، ومساعد وزير الخارجية التركي للشؤون الإقليمية “أميد يالتشين” و”سدات أونال”، خلال اجتماعين صباح ومساء الجمعة.

ووفقًا للوكالة، فإن أنصاري بحث معه الدبلوماسيين الأتراك موضوع الحرب السورية وآخر التطورات بشأن محادثات أستانة.

وعلق المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، “حسين أمير عبداللهيان”، في تغريدة له عبر تويتر، على القمة الثلاثية بين رؤساء إيران وتركيا وروسيا في سوتشي يوم الأربعاء القادم،  “إن مثيري الحروب في سوريا والمنطقة يلفظون أنفاسهم الأخيرة”.

وكانت وكالة “نوفوستي”، نقلت عن مصدرين مطلعين، أنه يتم التحضير لمؤتمر الحوار الوطني السوري، المزمع عقده في مدينة سوتشي، والتي من المحتمل أن يكون في 2-4 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وكانت تركيا أعلنت، يوم الخميس، أن القمة الثلاثية، التي ستعقد في مدنية سوتشي الروسية في 22 نومفمبر الجاري، ستناقش الفعاليات التي ستجري في مناطق خفض العنف المتفق عليها خلال محادثات أستانة، وسيحضرها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، والإيراني حسن روحاني

 

مصدر الخبر شبكة شام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى