قصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبج

للمرة الأولى …إيلون ماسك يعلن بدأ رحلات السياحة إلى الفضاء

للمرة الأولى …إيلون ماسك يعلن بدأ رحلات السياحة إلى الفضاء

وكالة ثقة

قال إيلون ماسك، إن شركته “سبيس إكس” قادرة على برمجة أول رحلة مدارية حول الأرض في غضون شهر أو شهرين، حال تلقي شركته إذنا من السطات الفدرالية الأميركية.

وتوقع ماسك أن تنجح مركبته “ستار شيب” في الوصول إلى مدار الأرض، وعلى متنها أشخاص عاديون (سياح) وفق موقع الإذاعة العامة الأميركية “أن بي آر”.

ويأمل ماسك في نشر أسطول من السفن الفضائية لإنشاء مدينة على سطح المريخ، وسحب المعدات والأشخاص إلى هناك، وفق ذات الموقع.

وفي الوقت الحالي، تضطلع مركبة “ستارشيب” بنقل أقمار صناعية، والمسماة Starlinks والتي تنتجها شركة ماسك.

وتقول الشركة (سبيس إكس) إن ما يصل إلى 40 من أقمارها الصناعية الجديدة “ستارلينكس” ستصل الفضاء قريبا.

وقال ماسك: “من المحتمل أن تكون هناك بعض المطبات على الطريق، لكننا نريد تسويتها بنشر أقمار استطلاع صناعية، قبل وضع الأشخاص على متن مركبتنا وإرسالهم لمدار الأرض.

والمركبة الفضائية المصنوعة من الفولاذ على شكل رصاصة سبق وأن تم إطلاقها بنجاح وهبطت بمفردها في مايو الماضي.

وتنتظر شركة “سبيس إكس” موافقة إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية قبل المضي قدمًا في المرحلة التالية من “ستار شيب”.

وقال ماسك إنه يتوقع الحصول على الضوء الأخضر في مارس، وأن تكون المركبة جاهزة للطيران بحلول ذات الشهر .

لكنه عاد وقال إن المشروع قد يتأخر نحو عام ونصف في حال طلبت إدارة الطيران الفيدرالية مزيدًا من المعلومات حول التأثيرات البيئية المحتملة أو ظهرت دعاوى قضائية بالخصوص

زر الذهاب إلى الأعلى