النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

للمرة الأولى …إيلون ماسك يعلن بدأ رحلات السياحة إلى الفضاء

للمرة الأولى …إيلون ماسك يعلن بدأ رحلات السياحة إلى الفضاء

وكالة ثقة

قال إيلون ماسك، إن شركته “سبيس إكس” قادرة على برمجة أول رحلة مدارية حول الأرض في غضون شهر أو شهرين، حال تلقي شركته إذنا من السطات الفدرالية الأميركية.

وتوقع ماسك أن تنجح مركبته “ستار شيب” في الوصول إلى مدار الأرض، وعلى متنها أشخاص عاديون (سياح) وفق موقع الإذاعة العامة الأميركية “أن بي آر”.

ويأمل ماسك في نشر أسطول من السفن الفضائية لإنشاء مدينة على سطح المريخ، وسحب المعدات والأشخاص إلى هناك، وفق ذات الموقع.

وفي الوقت الحالي، تضطلع مركبة “ستارشيب” بنقل أقمار صناعية، والمسماة Starlinks والتي تنتجها شركة ماسك.

وتقول الشركة (سبيس إكس) إن ما يصل إلى 40 من أقمارها الصناعية الجديدة “ستارلينكس” ستصل الفضاء قريبا.

وقال ماسك: “من المحتمل أن تكون هناك بعض المطبات على الطريق، لكننا نريد تسويتها بنشر أقمار استطلاع صناعية، قبل وضع الأشخاص على متن مركبتنا وإرسالهم لمدار الأرض.

والمركبة الفضائية المصنوعة من الفولاذ على شكل رصاصة سبق وأن تم إطلاقها بنجاح وهبطت بمفردها في مايو الماضي.

وتنتظر شركة “سبيس إكس” موافقة إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية قبل المضي قدمًا في المرحلة التالية من “ستار شيب”.

وقال ماسك إنه يتوقع الحصول على الضوء الأخضر في مارس، وأن تكون المركبة جاهزة للطيران بحلول ذات الشهر .

لكنه عاد وقال إن المشروع قد يتأخر نحو عام ونصف في حال طلبت إدارة الطيران الفيدرالية مزيدًا من المعلومات حول التأثيرات البيئية المحتملة أو ظهرت دعاوى قضائية بالخصوص

زر الذهاب إلى الأعلى