حصد أكثر من 30 مليون مشاهد.. فيديو يحبس الأنفاس لمواجهة بين رجل وأسدإسرائيل تٌحرج إيران في سورياشركة تعتذر من عملائها في تركيا بعد عرضها منتجاً كتب عليه بالعربية!!شاب يرمي إخوانه الأربعة في الشارعمن حلب.. إيران تدفع بتعزيزات هي الأضخم منذ أشهر إلى حماة (خاص)أردوغان: ستبدأ العملية العسكرية شمال سوريا بشكل مفاجئ.. لا داعي للقلقآخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحج

مؤسسة أمريكية تكشف مآلات تخفيف العقوبات عن نظام اﻷسد

مؤسسة أمريكية تكشف مآلات تخفيف العقوبات عن نظام اﻷسد

حذّرت “مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات” (FDD)، من أن تخفيف العقوبات اﻷمريكية عن النظام السوري، ستفيده بشكل إيجابي، وتنعكس سلبا على جهود الحل.

وقالت المنظمة في تقرير إن إصدار إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إعفاءات من العقوبات تسمح للمنظمات “غير الحكومية” بالتعامل مع النظام تفيد اﻷخير “دون تحسين ظروف المدنيين بشكل هادف”.

وأوضح التقرير أن إعطاء ضوء أمريكي أخضر لأنشطة التعافي المبكر ومعاملات المنظمات غير الحكومية مع النظام السوري، يقوض أيضاً قانون “قيصر” في ظل غياب الإصلاح، مشيرا إلى قدرة النظام على “التلاعب بمقدمي المساعدات، بما في ذلك الأمم المتحدة، من خلال الترهيب والتسلل والمراقبة”.

واستبعدت (FDD) أن تتراجع الإدارة الأمريكية عن قرارها ، لكنها دعت واشنطن إلى “تخفيف مخاطره عبر التحديد الصارم لما يشكله التعافي المبكر، إضافة إلى حظر صريح لاستخدام الممتلكات أو الأصول الأخرى العائدة للنازحين السوريين، التي صادرها النظام لأغراض سياسية”.

ودعت المنظمة واشنطن لفرض عقوبات على مسؤولي النظام وشركائه المتورطين في مصادرة الممتلكات أو الأصول الأخرى للنازحين السوريين مؤكدة أنه “بدون سلام في سوريا، فإن إعادة الإعمار تدعم فقط نظام الأسد”.

وكانت إدارة بايدن قد منحت إعفاءات لكل من مصر ولبنان واﻷردن للتعامل مع نظام اﻷسد وتجاوز قانون قيصر.

زر الذهاب إلى الأعلى