ماهي نتائج اجتماع ممثلين عن الجالية السورية في غازي عنتاب مع الوالي؟

ماهي نتائج اجتماع ممثلين عن الجالية السورية في غازي عنتاب مع الوالي؟

اجتمع أعضاء مجلس إدارة الجالية السورية وأعضاء الهيئة الاستشارية وممثلون عن المنظـ ـمات في غازي عنتاب جنوب تركيا مع والي المدينة، داوود غول، عبر الفيديو، أمس السبت.

وحضر الاجتماع أيضا نائب الوالي المنسق العام لمناطق ريف حلب الشمالي والشرقي ومدير الهـ ـجرة في غازي عنتاب، فاتح آينا.

وصدر عقـ.ـب الاجتماع قـ.ـرار بالسـ.ـماح بالزيارات للمناطق المحررة لجميع السوريين من حاملي بطاقة الحمـ.ـاية المؤقتة “الكملك” والإقامة السياحية وإذن العمل ومزدوجي الجنـ.ـسية المقيمين في غازي عنتاب، على أن تكون مدة الزيارة أقـ.ـصاها ستة أشهر ولمرتين في السنة، بالإضافة لشـ.ـرط تلقي جـ ـرعتين من اللقـ ـاح وجـ ـرعة واحدة للأطفال فوق 12 عامًا.

وتم وضع آلية جديدة سوف يتم التعامل بها بين وزارة الصـ.ـحة وإدارة الهجـ ـرة بالنسبة للمـ.ـرضى المحالين من المناطق المحـ.ـررة للعـ.ـلاج في تركيا.

وأوضح المسـ.ـؤولون اﻷتراك أن العـ.ـلاج سيبقى مجانيا، وهناك حاليا خطأ في النظـ ـام سيتم حله بأسـ.ـرع وقت ممكن.

وأكد الاجتـ ـماع على صحة قـ.ـرار صدر سابقا بالسـ.ـماح للتجار السوريين في المناطق المحررة بتصدير منتجاتهم لدولة ثالثة عبر تركيا، حيث تم تحديد المنتـ.ـجات المسـ.ـموح تصديرها ويمكن الإطلاع عليها.

وشـ.ـدّد المجتمعون على ضـ.ـرورة التزام أصحاب المـ.ـصانع والمعامل والشركات السورية في غازي عنتاب بشروط الترخـ.ـيص والتـ.ـأمين لكافة العاملين لديها حيث سيتم التدقـ.ـيق والتشـ.ـديد في هذا الأمر مستقبلاً.

يذكر أنه لن يتم إعطاء مهلة جديدة في الوقت الحالي للعائلات المتأخرة من زيارة العيدين، حيث “تم إفـ.ـساح المجال لهم بالعودة لمدة كافية لكنهم لم يلتزموا”.

زر الذهاب إلى الأعلى