آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحجمطالبات بتمديد آلية إيصال المساعدات عبر معبر باب الهوىعاصفة مطرية تتسبب بأضرار مادية وإصابات في مخيمات إدلب وحلبأوتشا: 13.4 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية في جميع أنحاء سوريا“أونروا”: نحتاج إلى 5 ملايين دولار في الأردن لتقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين من سورياميليشيا “حزب الله” اللبناني تُنشى معسكراً جديداً قرب “القريتين” في حمص (خاص)إيران تُنشئ قاعدة عسكرية جديدة في “مورك” بحماة وتزوّدها بأسلحة نوعية (خاص)

ما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟

ما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟

وكالة ثقة

انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي، أمس الثلاثاء 17 مايو/أيار، خبراً مفاده بأن رتلاُ عسكرياً أمريكياً دخل عبر معبر السلامة الحدودي مع تركيا إلى مدينة إعزاز شمال سوريا.

وأفاد الخبر بأن رتلاً أمريكياً دخل عبر معبر السلامة إلى إحدى القواعد العسكرية التركية في مدينة إعزاز، وسط تشديد أمني وتغطية مباشرة من قبل طيران الاستطلاع والطيران المروحي.

في المقابل، تواصلت وكالة “ثقة” مع جهات رسمية وعسكرية عدّة في المنطقة للتحري من مصداقية هذه الأنباء، لتؤكد معظم الجهات بأن تلك الأنباء لا تتجاوز الشائعات وأنها منفية بشكل قطعي. مشيرة أنه لم يلاحظ وجود أي أرتال أو تحليق لطيران مروحي في المنطقة.

وقبل أيام، وافقت وزارة الخزانة الأمريكية على السماح بأنشطة 12 قطاعا، بما فيها الزراعة والبناء والتمويل في مناطق من شمال شرقي سوريا، التي تسيطر عليها “قسد” ومناطق في شمال غربي سوريا حيث يسيطر الجيش الوطني.

وتعتبر مدينة اعزاز من المناطق التي شملها الإعفاء باستثناء مدينة تل رفعت التي تسيطر عليها “قسد” بالاشتراك مع قوات النظام وروسيا ومناطق نبّل والزهراء التي تسيطر عليها قوات النظام السوري.

وتنتشر القوات التركية في معظم مناطق شمال غربي سوريا في أجزاء واسعة من محافظة إدلب، وقسم من محافظة حلب، والرقة، والحسكة.

زر الذهاب إلى الأعلى