ما هي عقـ ـوبة حيـ ـازة الخبز في مناطق النظـ ـام؟

ما هي عقـ ـوبة حيـ ـازة الخبز في مناطق النظـ ـام؟

وكالة-ثقة – فريق التحرير

فـ ـرض النظـ ـام عقـ ـوبات تصل إلى حـ.ـد السـ ـجن لمدة 7 سنوات، إضافة لغـ ـرامة مالية، لمن يتم ضبـ ـط خبز تمـ.ـوينـ.ـي لديه، في ظـ.ـل أزمـ ـة خـ.ـانقة، يعاني منها السوريون في تلك المناطق.

وتم خلال الشهرين اﻷخـ.ـيرين ما يزيد على 200 شخص بموجب تلك التـ ـهمة، وفـ.ـقا لبيـ.ـانات رسمية.

وأعـ.ـلنت وزارة التجارة الداخلية وحمـ.ـاية المستـ.ـهلك في سوريا أن عقـ ـوبة المتـ.ـاجرة بالخبز التمـ.ـوينـ.ـي تتراوح بين 3 وحـ.ـتى 7 سنوات سـ.ـجنا، حيث قال مدير حمـ.ـاية المسـ.ـتهك في الوزارة محمد بـ.ـاغ لصحيفة “الوطن” إن تلك العـ ـقوبة الشـ.ـديدة يضاف إليها غـ ـرامة مالية تبدأ من مليون ليرة سورية.

وأكد أن تنظـ ـيم الضـ ـبوط “يتم استـ.ـنادا على المعطـ.ـيات سـ.ـواء على صعيد كمـ.ـيات الخبز المسـ.ـتخدم كعـ.ـلف أم عن طريق اعتـ.ـراف المتـ.ـاجر بفعله، لكن لا تتم محاسبة البـ.ـاعة الصغار كونها أمـ.ـوراً تتعلق بعرض وطلب بين المواطنين وعلى نطـ.ـاق ضـ.ـيق لا تصل حد المتـ.ـاجرة الفعلية” على حد قوله.

وأضاف أن هناك تحقـ.ـيقات تجري بالتعاون مع الأجـ.ـهزة الأمـ ـنية واسـ.ـتنادا عليها يتم تنظـ ـيم الضـ ـبط، حيث بلـ.ـغ عدد الضـ ـبوط التي نظـ ـمت بتهـ ـمة الاتجار بالخبز التمـ.ـويني منذ 15 نيسان حتى نهـ.ـاية حزيران 158 ضبـ ـطا، بالإضافة إلى 66 ضبـ ـطاً في شهر آب بكمـ.ـيات تصل إلى عدة أطـ.ـنان.

يشـ.ـار إلى أن مناطق سيـ ـطرة النظـ ـام تعـ.ـاني من أزمـ ـات خانـ.ـقة في مجـ.ـالات مختـ.ـلفة لا تقتـ.ـصر على الخبز.

زر الذهاب إلى الأعلى