هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

اقتراح بسـ ـحب القـ ـوات اﻷمريكية من سوريا

اقتراح بسـ ـحب القـ ـوات اﻷمريكية من سوريا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

قدم نائب أمريكي يقدم مقترحاً إلى الكونـ.ـغرس لإنهـ.ـاء الوجود العسـ ـكري الأمريكي في شمال شرقي سوريا، على غـ.ـرار ما حدث في أفغـ ـانـ.ـسـ.ـتان.

ورفع النائب الديمقـ.ـراطي في الكونـ.ـغرس الأمريكي، جمال بومان، طلباً إلى لتعـ.ـديل قانـ.ـون الدفـ ـاع الوطـ ـني الجديد، تقول وسائل إعلام أمريكية إن من شـ.ـأنه أن يحـ ـظر على الجـ ـيش الأمريكي الحفـ ـاظ على قـ ـواته في سوريا.

ويأتي ذلك قبل أسبوع من تصويت مجلس النـ.ـواب الأمريكي على مناقشة قانـ.ـون ميـ.ـزانية الدفـ ـاع الوطـ ـني للسنة المالية 2022 وميـ.ـزانية وزارة الدفـ ـاع الأمريكية.

وينـ.ـص المقترح الذي نشره النائب الأمريكي عبر موقعه الإلكتروني، على حظـ ـر استخـ.ـدام الأموال للإبقـ.ـاء على الوجـ ـود العسـ ـكري للولايات المتـ.ـحدة في سوريا، إضافة إلى منع استخـ.ـدام أي من الأموال المـ.ـصرح بتخـ.ـصيصها أو إتـ.ـاحـ.ـتها بطريقة أخرى خلال 60 يوماً من سن هذا القانـ.ـون.

وقال بومان إن “الرئيس جو بايدن كان محقاً لسنوات في التحـ.ـدث علناً ضـ ـد الحـ ـرب في أفغـ ـانـ.ـسـ.ـتان الأمر الذي تطلب شجـ.ـاعة هائلة، لمتابعة إنـ.ـهاء التدخل العسكـ ـري الأمريكي هناك، ولفـ.ـترة طويلة جداً، كانت أولويات الإنفاق في بلادنا خارج نطاق السـ ـيطرة، وأعـ.ـتقد أن البيت الأبيض يدرك أن الوقت قد حان لإنفاق أموال الأمريكيين في بناء الطـ.ـرق والمدارس والشـ.ـركات هنا في الوطن بدلاً من تبـ.ـذيـ.ـرها في الخارج”.

وأضاف: “الكثير من السوريين فقـ.ـدوا أرواحهم نتيـ.ـجة للسيـ.ـاسة الأمريكي الكـ ـارثية، لكن الرئيس بايدن لديه فرصة رائعة لإظـ.ـهار روح القيـ.ـادة مرة أخرى على المسـ.ـرح العـ.ـالمي” داعـ.ـياً زمـ.ـلاءه النواب إلى “الانضـ.ـمام إليه في دعـ.ـم التعديل وإنـ.ـهاء التـ ـدخل العسـ ـكري الأمريكي في سوريا في أسرع وقت ممكن”.

يذكر أن الولايات المتـ.ـحدة تقـ.ـود تحـ ـالفا دولـ ـيا في العـ.ـراق وسوريا، وتنشر في اﻷخـ.ـيرة نحو 900 جـ ـندي أمريكي في قـ ـواعد تتـ.ـركز في الشمال الشرقي.

زر الذهاب إلى الأعلى