فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

وصـ.ـول ناقـ.ـلة نفط إيـ.ـرانية إلى سـ.ـواحل سوريا

وصـ.ـول ناقـ.ـلة نفط إيـ.ـرانية إلى سـ.ـواحل سوريا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أعلـ.ـنت ميليـ.ـشيا حـ.ـزب الله اللبنـ.ـاني، اليوم الجمعة 24 أيلول/سـ.ـبتمبر، في بيـ.ـان لها، وصـ.ـول البـ.ـاخرة الثـ.ـانية المحـ.ـملة بالمـ.ـازوت والقـ.ـادمة من إيـ.ـران عند الساعة العـ.ـاشرة من مـ.ـساء أمـ.ـس الخـ.ـميس، إلى مـ.ـرفأ بانيـ.ـاس السوري.

وفي 14 أيلول/سـ.ـبتمبر، أفـ.ـرغـ.ـت ناقـ.ـلة نفط إيـ.ـرانية، حمـ.ـولتـ.ـها من النفط على السـ.ـواحل السورية، بهـ.ـدف نقـ.ـلها برا إلى لبنان بسـ.ـبب العقـ.ـوبات المفـ.ـروضة. 

ونشـ.ـر موقع “تانـ.ـكر تـ.ـراكـ.ـرز” المخـ.ـتص بتتـ.ـبع السـ.ـفن وقـ.ـتها، صورة على حسـ.ـابه في منـ.ـصة “تويتـ.ـر” تكـ.ـشف سير السـ.ـفينة الإيـ.ـرانية.

وقال الموقع، إن “النـ.ـاقلة الإيـ.ـرانية اليـ.ـدوية (Foxson) أفـ.ـرغـ.ـت 33 ألف طـ.ـن محـ.ـروقـ.ـات في سوريا على أن يتم نقـ.ـلها لاحـ.ـقا إلى لبنان بواسـ.ـطة شـ.ـاحـ.ـنات”.

وأضـ.ـاف “بسـ.ـبب عـ.ـدم قـ.ـدرة النـ.ـاقلة على التوصيل مبـ.ـاشرة عـ.ـبر البحـ.ـر إلى لبنان بسـ.ـبب العقـ.ـوبـ.ـات، توجـ.ـهت السـ.ـفـ.ـينة بدلا من ذلك إلى ميـ.ـناء بانيـ.ـاس في سوريا للنـ.ـقل البـ.ـري”.

وكان خـ.ـرج زعـ.ـيم ميليـ.ـشيا “حـ.ـزب الله” حـ.ـسن نـ.ـصـ.ـرالله، ليعـ.ـلن عن وصـ.ـول السـ.ـفينة الايـ.ـرانية الأولى التي تحـ.ـمل المشـ.ـتقـ.ـات النفـ.ـطية إلى مـ.ـرفأ بانيـ.ـاس السوري، تمهـ.ـيدا لنقـ.ـلها إلى لبنان خـ.ـلال الأيام القـ.ـادمة بتسـ.ـهيـ.ـل من نـ.ـظام الأسد.

وقال “نـ.ـصـ.ـرالله”، في كـ.ـلمة متلـ.ـفزة حيـ.ـنها، “كان لديـ.ـنا خيـ.ـاريـ.ـن إما أن تـ.ـرسـ.ـو السـ.ـفينة على الشـ.ـواطئ اللبنـ.ـانية وتفـ.ـرغ حمـ.ـولـ.ـتها في لبنـ.ـان، أو تـ.ـذهـ.ـب إلى بانيـ.ـاس بسوريا، ولكـ.ـي لا نسـ.ـبب الحـ.ـرج للدولة اللبنـ.ـانية، قمـ.ـنا بالـ.ـذهـ.ـاب إلى الخـ.ـيار الآخـ.ـر أي أن تـ.ـرسـ.ـو في بانيـ.ـاس”، بحـ.ـسب زعـ.ـمه.

زر الذهاب إلى الأعلى