تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

مباحثات أممية – روسية حول اللجنة الدستورية السورية

ناقش المبعوث الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، مساء أمس الاثنين، مع نائب وزير خارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، نتائج الدورة الخامسة من جولة محادثات اللجنة الدستورية السورية.
وأكد الطرفان على أهمية مواصلة الحوار الشامل بين الأطراف السورية بمساعدة الأمم المتحدة من أجل تحقيق تسوية شاملة للأزمة السورية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.
وكان وصف بيدرسون الجمعة الفائتة، في ختام الجولة الخامسة، بأنها “مخيبة للآمال”، وأكّد على عزمه التوجه إلى دمشق لإجراء محادثات بعد فشل اللجنة الدستورية في بدء صياغة الدستور في جلستها الأخيرة التي استمرت أسبوعا.
وسبق أن أكد الرئيس المشارك للجنة الدستورية عن هيئة التفاوض السورية، هادي البحرة، أنه ومنذ مفاوضات مؤتمر جنيف الثاني في العام 2014 وإلى اليوم، أثبتت قوى الثورة والمعارضة للشعب السوري وللمجتمع الدولي مرارا وتكرارا التزامها بالعملية السياسية برعاية الأمم المتحدة لتنفيذ قرارات مجلس الأمن 2118 (2013) و2254 (2015).
وشدد وقتها على أن مواقف النظام وممارساته أثبتت أنه لا نية ولا جدية لديه تجاه أي حل سياسي يؤدي لتنفيذ هذه القرارات، والتي بات الجميع يعلم أنه لا حل سياسي قابل للاستدامة إلا بالتطبيق الكامل والصارم لها.

زر الذهاب إلى الأعلى