أيمن الصفدي يصل دمشق للقاء “المقداد” في ثاني زيارة له لهذا العامعلى وقع أستانة.. روسيا تستهدف مدينة إدلب بـ6 غارات جويّة وتخلف إصاباتالنظام يُرسل تعزيزات من دمشق إلى جبهات “قسد” في حلب (صور)اغتيال ثلاثة أشخاص في درعاأول سيدة تتقلد المنصب.. من هي “حفيظة غاية أركان” رئيسة البنك المركزي التركي؟ (بروفايل)في اليوم الدولي لضحايا العدوان من الأطفال الأبرياء.. على المجتمع الدولي التحرك عاجلاً لحماية الأطفال في سوريافي اليوم الدولي لضحايا العدوان من الأطفال الأبرياء.. أطفالنا والحرباليومِ الدولي لضحايا العدوان من الأطفال الأبرياء.. أطفال الشمال السوري ودور المساحات الصديقة بالطفلمقتل ثلاثة شبان في إدلب (صور)عراقية تقتـل ضرتها السورية في بغدادالديمقراطية أهميتها وآليات تعزيزها وتحقيقها في المجتمع السوريرحيل مؤلف موسيقى “افتح يا سمسم” حسين نازكمتحدث باسم الخارجية الاميركية: لا يمكن عودة النازحين السوريين بسبب الظروف غير المناسبة وقبل الحل السياسي

مباحثات أممية – روسية حول اللجنة الدستورية السورية

ناقش المبعوث الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، مساء أمس الاثنين، مع نائب وزير خارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، نتائج الدورة الخامسة من جولة محادثات اللجنة الدستورية السورية.
وأكد الطرفان على أهمية مواصلة الحوار الشامل بين الأطراف السورية بمساعدة الأمم المتحدة من أجل تحقيق تسوية شاملة للأزمة السورية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.
وكان وصف بيدرسون الجمعة الفائتة، في ختام الجولة الخامسة، بأنها “مخيبة للآمال”، وأكّد على عزمه التوجه إلى دمشق لإجراء محادثات بعد فشل اللجنة الدستورية في بدء صياغة الدستور في جلستها الأخيرة التي استمرت أسبوعا.
وسبق أن أكد الرئيس المشارك للجنة الدستورية عن هيئة التفاوض السورية، هادي البحرة، أنه ومنذ مفاوضات مؤتمر جنيف الثاني في العام 2014 وإلى اليوم، أثبتت قوى الثورة والمعارضة للشعب السوري وللمجتمع الدولي مرارا وتكرارا التزامها بالعملية السياسية برعاية الأمم المتحدة لتنفيذ قرارات مجلس الأمن 2118 (2013) و2254 (2015).
وشدد وقتها على أن مواقف النظام وممارساته أثبتت أنه لا نية ولا جدية لديه تجاه أي حل سياسي يؤدي لتنفيذ هذه القرارات، والتي بات الجميع يعلم أنه لا حل سياسي قابل للاستدامة إلا بالتطبيق الكامل والصارم لها.

زر الذهاب إلى الأعلى