هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطال

منظمة “يونيسيف” تُدين تفجيرات الشمال السوري

أعربت منظمة الأمم المتحدة للطفوبة “يونيسيف”، في بيان لها، أمس الاثنين، عن إدانتها الشديدة بشأن مقتل أطفال سوريين في شمالي سوريا، جرّاء التفجيرات.
وقال التقرير، إن فتاة تبلغ من العمر 12 عاما قتلت في هجوم على منطقة اعزاز بريف حلب الشمالي، بالإضافة لإضافة صبيين على الأقل بجراح من بين عشرات المصابين، أحدهما لم يكمل العام الأول من عمره. كما قتل يوم أمس ثلاثة أطفال بانفجار في بلدة عفرين بريف حلب الشمالي أيضا.
واعتبرت المنظمة أن هذه الهجمات الإرهابية هي “تذكير صارخ بأن العنف مستمر في سوريا وأن الأطفال لا يزالون في خطر يوما بعد يوم.
وأكّدت على أنه وبعد عشر سنوات من النزاع لا يزال الأطفال هم الأكثر تضررا من الدمار والتشريد والموت غير المسبوق داعية لأن ينتهي العنف في سوريا.
وكان استشهد ستة مدنيين، وأصيب آخرون بجروح، الأحد 31 كانون الثاني، جراء انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي بشارع المركز الثقافي بالقرب من مقر الحكومة السورية المؤقتة في مدينة إعزاز شمالي حلب. 
وتشهد مدن وبلدات ريف حلب الشمالي والشرقي تشهد بشكل متكرر عمليات تفجير بواسطة سيارات ودراجات نارية مفخخة وعبوات ناسفة.

زر الذهاب إلى الأعلى