تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

متحدث باسم الخارجية الاميركية: لا يمكن عودة النازحين السوريين بسبب الظروف غير المناسبة وقبل الحل السياسي

وكالة ثقة

أكد المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأميركية سامويل وربيرغ، في حديث لقناة “الجديد” أننا “نشجع دور الجامعة الدول العربية ولكن لا نتفق مع قرار السعودية بتطبيع العلاقات مع سوريا”، مشيرا الى انه “لدينا رؤية أخرى عن السعودية ولكن لدينا نفس الأهداف”.

من جهة اخرى، شدد وربيرغ على انه “لا يمكن عودة النازحين السوريين بسبب الظروف غير المناسبة وقبل الحل السياسي والقرار يجب ان يكون بيد النازحين”.

وذكر أن “الولايات المتحدة تعتبر “حزب الله”، منظمة ارهابية وليس لدينا أي تواصل معه، ونحن نريد أن نرعى الاستقرار”، مشددا على أن “انتخاب رئيس للجمهورية يجب أن يكون بيد الشعب اللبناني، ولا نرى ان الحزب يلعب دورا مهما في هذا الموضوع”.

ولفت إلى “أننا لن تتدخل في موضوع انتخاب الرئيس وعلى لبنان ان يأخذ القرار، فهذا ليس قرار اي دولة الا لبنان”.

ورأى ان كل هذه الاوضاع تشكل تحديات اضافية امام اللبنانيين، ويجب ان تكون هناك حكومة لتأخذ قرارها وتتفاوض مع الصندوق النقد الدولي والولايات المتحدة”.

وحول مذكرة توقيف حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، أوضح المسؤول الأميركي أنّ “هذا قرار الحكومة الفرنسيّة”.

زر الذهاب إلى الأعلى