أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

مجلس اﻷمن يدعم مبادرة بيدرسون الجديدة لحل الملف السوري

مجلس اﻷمن يدعم مبادرة بيدرسون الجديدة لحل الملف السوري

أكد المبعوث اﻷممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون وجود دعم دولي له، لتنفيذ مقاربته الجديدة “خطوة مقابل خطوة” للحل السياسي في البلاد.

وقال بيدرسون في حديث مع صحيفة “الشرق الأوسط” إنه حصل على “دعم قوي” من مجلس الأمن الدولي للمضي قدما في جهوده.

وأشار إلى أن مقاربة “خطوة مقابل خطوة” مهمة بين الأطراف المعنية، لـ”تحديد خطوات تدريجية، ومتبادلة، وواقعية، ومحددة بدقة، وقابلة للتحقق منها، ليتم تطبقها بالتوازي بين الأطراف المعنية بالأزمة السورية وصولا إلى تطبيق القرار الدولي رقم 2254″.

ونقلت الصحيفة عن مراقبين أن المبادرة لا يمكن تطبيقها في سوريا خلال الوقت الراهن، لتعنت النظام، واستحالة تقديم تنازلات من قبل الدول الفاعلة في الملف السوري، وكذلك المعارضة.

وقال بيدرسون: إن ممثلي روسيا وأمريكا أبلغوه أنهم “مستعدون للانخراط” في هذه المقاربة، لافتا إلى وجود “جمود استراتيجي استمر نحو سنتين، حيث لم تتغير الخطوط” في سوريا.

وأضاف: “الأطراف الأساسية أبلغتني أن مرحلة العمليات العسكرية انتهت، وأن لا طرف سيحتكر الخاتمة، أن هناك شعورا بضرورة اختبار شيء جديد، مؤكدا أن استمرار الوضع الحالي ليس خيارا”.

يذكر أن بيدرسون يجري مناقشات مع النظام و”هيئة التفاوض” لترتيب عقد جولة جديدة لاجتماعات اللجنة الدستورية الشهر المقبل تعقبها جلسات في كل شهر.

زر الذهاب إلى الأعلى