بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكاقريباً الأرض مع ظاهرة فلكية خطيرة تهدد الحياةملاكم مكسيكي: سأمزق وجه ميسي قريباً لهذا السببالتحركات الإيرانية في سوريا خلال تشرين الثاني (تقرير)يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهب

مدنيون أوكرانيون يسممون الجنود الروس عبر الكعك والكحول

مدنيون أوكرانيون يسممون الجنود الروس عبر الكعك والكحول

وكالة ثقة

قتل جنديان روسيان، أمس الاثنين 4 أبريل/نيسان، جرّاء تناولهما كعك مسموم قُدم لهم من قبل مدنيين أوكرانيين، وفقاً لما ذكره بيان للاستخبارات الأوكرانية.

ووفقاً للبيان فإن مدنيون أوكرانيون سمموا مئات الجنود الروس عن طريق تقديم الكعك والكحول لهم على أنها هدايا في مدينة إيزيوم الأوكرانية.
وأكّد البيان مقتل جنديين روسيين وإصابة 28 آخر جرّاء تناولهم كعك مسموم.

وأوضح البيان أنه تم نقل 500 جندي روسي أيضا إلى المستشفيات بعد احتسائهم مشروبا كحوليا ملغما بالسم قدمه لهم المدنيون”.

وبحسب البيان فإن الجنود الروس الذين سقطوا قتلى جرّاء تناولهم الهدايا المسمومة في المدينة الممتدة على ضفة نهر دونت في مقاطعة خاركيف شرق البلاد، وفقا لما أعلنته إدارة الاستخبارات الرئيسية.

وعندما أطلقت روسيا العنان لغزوها في 24 فبراير في أكبر هجوم تشهده أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، بدا من المرجح أن تسقط الحكومة الأوكرانية بسرعة.

لكن مع وصول الحرب أسبوها الرابع، يبدو أن موسكو غارقة في حملة عسكرية طاحنة، مجهولة النتائج حتى الآن.

ومنذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا يسود غموض كبير عند الحديث عن عدد قتلى الجنود الروس، إذ هناك تباين في الأرقام التي تعلنها القيادة العسكرية الروسية وتلك المعلنة من قبل السلطات الأوكرانية.

ففي الوقت الذي تتحدث فيه كييف عن مقتل 15 ألف جندي روسي، لا تعترف موسكو سوى بـ1351 قتيلا، فيما تتحدث واشنطن عن 7 آلاف جندي روسي قتلوا، في حرب الأرقام هذه، تعتمد أوكرانيا على برنامج أمريكي يقوم بمقارنة صور الجنود القتلى باعتماد قاعدة بيانات تضم آلاف المعطيات الشخصية.

في المقابل يرى مراقبون أن الأمر قد تكون له عواقب وخيمة مرتبطة بعدم التدقيق في هوية الأشخاص الذين قتلوا.

زر الذهاب إلى الأعلى