حصد أكثر من 30 مليون مشاهد.. فيديو يحبس الأنفاس لمواجهة بين رجل وأسدإسرائيل تٌحرج إيران في سورياشركة تعتذر من عملائها في تركيا بعد عرضها منتجاً كتب عليه بالعربية!!شاب يرمي إخوانه الأربعة في الشارعمن حلب.. إيران تدفع بتعزيزات هي الأضخم منذ أشهر إلى حماة (خاص)أردوغان: ستبدأ العملية العسكرية شمال سوريا بشكل مفاجئ.. لا داعي للقلقآخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحج

مروحيات إسرائيلية تهاجم غزة.. والقسّام تستخدم صواريخ مضادة للطائرات

مروحيات إسرائيلية تهاجم غزة.. والقسّام تستخدم صواريخ مضادة للطائرات

استهدفت الطائرات المروحية اﻹسرائيلية موقعا لحركة حماس وجناحها العسكري كتائب القسام، خلال الليلة الماضية، فيما ردّت اﻷخيرة باستخدام صواريخ م ط.

وقصف الطيران الإسرائيلي موقع القادسية غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة، فيما لم يسفر القصف عن إصابات، وفقا لوسائل إعلامية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي رسميا أنه شن غارات جوية على قطاع غزة، دون ذكر تفاصيل، منوها بأنه استهدف مواقع حماس.

وكشفت وسائل إعلام عبرية، أن المقاومة الفلسطينية استهدفت المروحيات الإسرائيلية خلال قصفها لقطاع غزة، فجر اليوم، بعدة صواريخ من نوع سام 7.

ولم يتّضح ماهي نتيجة استخدام الصواريخ التي تعتبر ذات مواصفات ضعيفة أمام الطائرات اﻹسرائيلية الحديثة.

وكانت المقاومة قد أعلنت أنها كشفت عن امتلاكها صواريخ “سام 7” منذ عام 2013، لكنها لم تستخدمها حتى هذا اليوم.

ونظام “سام 7” هو للدفاع الجوي الصاروخي محمول على الكتف، من نوع أرض – جو، أنتجه الاتحاد السوفيتي سابقاً ودخل في الخدمة العسكرية منذ عام 1968.

يعمل النظام على التوجيه الحراري للصاروخ، ويبلغ مداه نحو 3,700 متر بارتفاع يصل إلى 1,500 متر بسرعة 430 متراً بالثانية.

يعرف في الغرب باسم “ستريلا” أي السهم، ويتكون النظام من المقذوف الأساسي وهو عبارة عن أنبوب، يحمل محركاً يستعمل الوقود الجاف ويتميز بدفع مزدوج وتوجهه زعانف قصيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى