النظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سوريا

في افتتاحية 2022.. كويكب خطير يعادل انفجاره 30 قنبلة نووية يسرع نحو اﻷرض

في افتتاحية 2022.. كويكب خطير يعادل انفجاره 30 قنبلة نووية يسرع نحو اﻷرض

حذّر خبراء من خطر كويكب ضخم يقترب من الأرض، قد يصطدم بها خلال السنوات القادمة ويتسبب بانفجار هائل.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن “مصدر في المعهد الفيدرالي المركزي للعلوم والتكنولوجيات العالية” التابع لوزارة الطوارئ أن كويكب “أبوفيس” سيصل إلى مدارات الأقمار الصناعية الثابتة حول الأرض في  أبريل 2029.

وأضاف المصدر أن قطر الكويكب، يبلغ حوالي 400 متر ويزن حوالي 30 طنا، موضحا أنه يحمل في طياته خطرا شديدا حيث أنه في حالة الاصطدام المحتمل له بالأرض فإن قوة الطاقة المنبعثة ستصل إلى 1717 ميغا طن، وهذه الطاقة تفوق أكثر بـ 30 مرة الطاقة التي تحررت أثناء انفجار أقوى قنبلة نووية حرارية في العالم كان قد اختبرها الاتحاد السوفيتي في عام 1961.

وبحسب المصدر فإن قوة الزلزال داخل دائرة نصف قطرها 10 كيلومترات، من موقع سقوط الكويكب قد تصل إلى 6.5 نقطة على مقياس ريختر.

وكانت صحيفة “ذا صن” البريطانية قد حذّرت من اقتراب كويكبين من الأرض، أحدهما- 2013 YD48 – بحجم ساعة بيغ بن، والثاني – 7482 YD48 – ضعف حجم مبنى إمباير ستيت.

زر الذهاب إلى الأعلى