هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

مروحيات إسرائيلية تهاجم غزة.. والقسّام تستخدم صواريخ مضادة للطائرات

مروحيات إسرائيلية تهاجم غزة.. والقسّام تستخدم صواريخ مضادة للطائرات

استهدفت الطائرات المروحية اﻹسرائيلية موقعا لحركة حماس وجناحها العسكري كتائب القسام، خلال الليلة الماضية، فيما ردّت اﻷخيرة باستخدام صواريخ م ط.

وقصف الطيران الإسرائيلي موقع القادسية غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة، فيما لم يسفر القصف عن إصابات، وفقا لوسائل إعلامية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي رسميا أنه شن غارات جوية على قطاع غزة، دون ذكر تفاصيل، منوها بأنه استهدف مواقع حماس.

وكشفت وسائل إعلام عبرية، أن المقاومة الفلسطينية استهدفت المروحيات الإسرائيلية خلال قصفها لقطاع غزة، فجر اليوم، بعدة صواريخ من نوع سام 7.

ولم يتّضح ماهي نتيجة استخدام الصواريخ التي تعتبر ذات مواصفات ضعيفة أمام الطائرات اﻹسرائيلية الحديثة.

وكانت المقاومة قد أعلنت أنها كشفت عن امتلاكها صواريخ “سام 7” منذ عام 2013، لكنها لم تستخدمها حتى هذا اليوم.

ونظام “سام 7” هو للدفاع الجوي الصاروخي محمول على الكتف، من نوع أرض – جو، أنتجه الاتحاد السوفيتي سابقاً ودخل في الخدمة العسكرية منذ عام 1968.

يعمل النظام على التوجيه الحراري للصاروخ، ويبلغ مداه نحو 3,700 متر بارتفاع يصل إلى 1,500 متر بسرعة 430 متراً بالثانية.

يعرف في الغرب باسم “ستريلا” أي السهم، ويتكون النظام من المقذوف الأساسي وهو عبارة عن أنبوب، يحمل محركاً يستعمل الوقود الجاف ويتميز بدفع مزدوج وتوجهه زعانف قصيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى