برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

مسؤولة أوكرانية: روسيا تستخدم «تكتيكات سوريا» لتدمير باخموت

وكالة ثقة

اتهمت أوكرانيا القوات الروسية باستخدام «تكتيكات الحرب في سوريا» في باخموت، مع استمرار القتال العنيف للسيطرة على المدينة الواقعة في شرق أوكرانيا.

ووفقا لصحيفة «الإندبندنت» البريطانية، فقد قالت هانا ماليار نائبة وزير الدفاع الأوكراني على حسابها بتطبيق «تلغرام» الليلة الماضية: «المعتدي ركز جهوده الرئيسية في اتجاه باخموت ويحاول طرد وحداتنا من مواقعهم». وأضافت: «باستخدام ما يسمى بـ(تكتيكات سوريا) للتدمير الكامل للمباني والمنشآت، حقق العدو تقدماً في بعض الأماكن على حساب هذه الأشياء المدمرة».

وقالت وزارة الدفاع الروسية، أول من أمس (الأحد)، إن قواتها أحرزت تقدماً في مدينة باخموت، في حين نشر الكولونيل جنرال الأوكراني أولكسندر سيرسكي صوراً مع قواته قائلاً إنهم يحتفظون بمواقعهم على الخطوط الأمامية التي تمر عبر المدينة، التي دُمرت بصورة شبه كاملة في بعض من أكثر المعارك دموية خلال الحرب المستمرة منذ 14 شهراً. وتعتبر روسيا باخموت نقطة انطلاق لمزيد من التقدم في شرق أوكرانيا.

ويقول يفغيني بريغوجين، قائد مجموعة «فاغنر» العسكرية الخاصة التي تقود الهجوم على المدينة، إن قواته تسيطر على 80 في المائة من باخموت. ونفت كييف مراراً تصريحات بأن قواتها تستعد للانسحاب.

زر الذهاب إلى الأعلى