النص المفقود من خطاب الساسة الأتراك في القضية السوريةتفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلب

مسؤولة أوكرانية: روسيا تستخدم «تكتيكات سوريا» لتدمير باخموت

وكالة ثقة

اتهمت أوكرانيا القوات الروسية باستخدام «تكتيكات الحرب في سوريا» في باخموت، مع استمرار القتال العنيف للسيطرة على المدينة الواقعة في شرق أوكرانيا.

ووفقا لصحيفة «الإندبندنت» البريطانية، فقد قالت هانا ماليار نائبة وزير الدفاع الأوكراني على حسابها بتطبيق «تلغرام» الليلة الماضية: «المعتدي ركز جهوده الرئيسية في اتجاه باخموت ويحاول طرد وحداتنا من مواقعهم». وأضافت: «باستخدام ما يسمى بـ(تكتيكات سوريا) للتدمير الكامل للمباني والمنشآت، حقق العدو تقدماً في بعض الأماكن على حساب هذه الأشياء المدمرة».

وقالت وزارة الدفاع الروسية، أول من أمس (الأحد)، إن قواتها أحرزت تقدماً في مدينة باخموت، في حين نشر الكولونيل جنرال الأوكراني أولكسندر سيرسكي صوراً مع قواته قائلاً إنهم يحتفظون بمواقعهم على الخطوط الأمامية التي تمر عبر المدينة، التي دُمرت بصورة شبه كاملة في بعض من أكثر المعارك دموية خلال الحرب المستمرة منذ 14 شهراً. وتعتبر روسيا باخموت نقطة انطلاق لمزيد من التقدم في شرق أوكرانيا.

ويقول يفغيني بريغوجين، قائد مجموعة «فاغنر» العسكرية الخاصة التي تقود الهجوم على المدينة، إن قواته تسيطر على 80 في المائة من باخموت. ونفت كييف مراراً تصريحات بأن قواتها تستعد للانسحاب.

زر الذهاب إلى الأعلى