تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

مسؤول أمريكي: المعركة الحاسمة ضد تنظيم الدولة ستكون على الحدود “العراقية-السورية”

أعلن مسؤولان عسكريان أمريكيان في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، اليوم السبت، أن المعركة الحاسمة في العراق ضد التنظيم ستكون على الحدود مع سوريا.

وقال نائب القائد العام للتحالف الدولي، “روبرت سوفجي”، جاءت تصريحات الضابطين الأمريكيين، بعد يومين من استعادة بلدة الحويجة، أحد المعقلين الأخيرين للتنظيم في العراق، إن “المعركة الكبرى والحاسمة ستكون عند منتصف نهر الفرات، على الحدود العراقية السورية”.

وأضاف، “كل الحملات ستكون في هذا الاتجاه، و(المعركة) ستحصل عاجلًا وليس آجلًا”.

وكان تنظيم الدولة يسيطر على مساحات شاسعة في سوريا، لكن العمليات العسكرية المتواصلة حصرت جيوبه في مناطق تمتد من دير الزور السورية إلى منطقتي راوة والقائم داخل العراق.

وأوضح سوفجي أن نحو ألفي مقاتل من التنظيم لا يزالون في هذه المناطق، وأضاف “نحن كتحالف نتحرك بسرعة من أجل التكيف” مع هذا التقدم.

وتابع كروفت أن التنظيم “لم يعد ينشط كقوة عسكرية بل يتخذ شكل خلايا متمردة، والتحدي في الأعوام المقبلة في العراق وسوريا يتمثل في عمل قوات الشرطة”، ولفت إلى أن “مقاتلي تنظيم الدولة الذين لم يُقتلوا أو يُقبض عليهم في المعارك، يحاولون الاختباء” بين السكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى