أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

مستويات غير مسبوقة لحجم التجارة اﻷردنية مع نظام اﻷسد

مستويات غير مسبوقة لحجم التجارة اﻷردنية مع نظام اﻷسد

أعلنت اﻷردن عن ارتفاع حركة عبور الشاحنات إلى مناطق سيطرة نظام اﻷسد ، عبر معبر نصيب – جابر الحدودي إلى أكثر من ثمانية أضعاف خلال اﻷشهر الأخيرة فقط.

وقال نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع في الأردن، ضيف الله أبو عاقولة، إن حركة العبور إلى سوريا ارتفعت بنسبة تصل إلى نحو 850% مقارنة بها خلال السنوات السابقة.

وأضاف أن أعداد الشاحنات التي تدخل من الأردن حالياً تتراوح بين 100 إلى 120 شاحنة يومياً ، مقارنة بـ 15 إلى 20 شاحنة ، سابقا ، مشيرا إلى وجود ارتفاع ملحوظ في حجم البضائع.

وتعبر البضائع أراضي الأردن إلى سوريا من ميناء العقبة، وكذلك من دول الخليج، وأبرزها شرائح صناعة الطاقة المتجددة والبطاريات والإطارات والمواد الأولية للصناعة، وبعض المواد الغذائية ، وفقا ﻷبو عاقولة.

وتقدر الحكومة اﻷردنية إجمالي قيمة المستوردات من سوريا خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي بـ 29.5 مليون دينار (نحو 42 مليون دولار) مقارنة مع 20.2 مليون دينار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى