جواً.. وصول وفد إيراني من دمشق إلى مطار حماة لعقد اجتماع طارئ (خاص)النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)

مشروع كبير بدعم قطري في ريف حلب (فيديو)

مشروع كبير بدعم قطري في ريف حلب (فيديو)

نشرت مساعدة وزير الخارجية القطري؛ لولوة الخاطر، مقطع فيديو على حسابها الشخصي بـ”تويتر”، يظهر مشروعا لدعم زراعة القمح في مارع بريف حلب.

وقالت لولوة الخاطر في تعليق على مقطع الفيديو: “مشروع رائد لـ”قطر الخيرية” في عامه الثالث، يمثل دورة كاملة مستدامة يفيد منها الأشقاء السوريون من شراء البذور إلى خبز وتوزيع الخبز”.

وأضافت في تغريدتها أن من ثمار المشروع: (1- زراعة أرض سورية. 2- إيجاد مصدر دخل للمزارعين. 3- شراء المحاصيل منهم بدل شرائها من أسواق وشركات عالمية. 4- توزيع ما تم شراؤه على المحتاجين منهم).

من جانبها نشرت منظمة “قطر الخيرية” مقطع فيديو حول المشروع في وقت مسبق مؤكدة أنه “بدأت قطر الخيرية بزراعة محطتين لإكثار أصناف بذور القمح في ريف حلب شمال غرب سوريا، وذلك كنشاط ضمن مشروع دعم سلسلة القيمة لمحصول القمح للسنة الثانية على التوالي، حيث يأتي هذا المشروع بالشراكة مع صندوق التمويل الإنساني الخاص بسوريا”.

يذكر أن الجمعية القطرية تقدّم دعما على مختلف اﻷصعدة لريف حلب الشمالي، وكانت قد قدّمت حزمة جديدة بعد زيارة وفد من الحكومة المؤقتة للدوحة العام الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى