بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

مشروع كبير بدعم قطري في ريف حلب (فيديو)

مشروع كبير بدعم قطري في ريف حلب (فيديو)

نشرت مساعدة وزير الخارجية القطري؛ لولوة الخاطر، مقطع فيديو على حسابها الشخصي بـ”تويتر”، يظهر مشروعا لدعم زراعة القمح في مارع بريف حلب.

وقالت لولوة الخاطر في تعليق على مقطع الفيديو: “مشروع رائد لـ”قطر الخيرية” في عامه الثالث، يمثل دورة كاملة مستدامة يفيد منها الأشقاء السوريون من شراء البذور إلى خبز وتوزيع الخبز”.

وأضافت في تغريدتها أن من ثمار المشروع: (1- زراعة أرض سورية. 2- إيجاد مصدر دخل للمزارعين. 3- شراء المحاصيل منهم بدل شرائها من أسواق وشركات عالمية. 4- توزيع ما تم شراؤه على المحتاجين منهم).

من جانبها نشرت منظمة “قطر الخيرية” مقطع فيديو حول المشروع في وقت مسبق مؤكدة أنه “بدأت قطر الخيرية بزراعة محطتين لإكثار أصناف بذور القمح في ريف حلب شمال غرب سوريا، وذلك كنشاط ضمن مشروع دعم سلسلة القيمة لمحصول القمح للسنة الثانية على التوالي، حيث يأتي هذا المشروع بالشراكة مع صندوق التمويل الإنساني الخاص بسوريا”.

يذكر أن الجمعية القطرية تقدّم دعما على مختلف اﻷصعدة لريف حلب الشمالي، وكانت قد قدّمت حزمة جديدة بعد زيارة وفد من الحكومة المؤقتة للدوحة العام الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى