جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

مصادر أمنية تكشف تنسيق عراقي مع “قسد” لملاحقة فلول “داعش”

وكالة ثقة

كشف مصدر أمني عراقي، اليوم الأحد، عن وجود تنسيق بين القوات العراقية، و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بشأن ملاحقة عناصر “داعش” بين البلدين.
وقال المصدر، إن “القوات العراقية تقوم بتنسيق كبير مع قوات سوريا الديمقراطية، وتمكنت خلال الأشهر الماضية من القبض على أعداد كبيرة من عناصر تنظيم داعش، تقدر بالعشرات”.

وأضاف، أن “هذا التنسيق بعلم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية في العراق وسوريا، ويساعد التحالف في نقل عناصر داعش الذين يقبض عليهم في سوريا ونقلهم للمحاكمة في العراق”.

وأشار المصدر، إلى أن “التنسيق بين الجانبين، أدى إلى تراجع تسلل عناصر تنظيم داعش بين البلدين بنسبة كبيرة”.

وفي وقت سابق، أكد مصدر أمني عراقي رفيع المستوى، انخفاض نسبة التسلل والتهريب عبر حدود البلاد مع سوريا، فيما أشار إلى أن قيادة العمليات المشتركة تشدد إجراءاتها الأمنية هناك.

يذكر أن الحدود العراقية السورية تعاني من فراغات كبيرة، استغلها تنظيم “داعش” خلال السنوات الماضية في نقل عناصره من سوريا إلى العراق، وبالعكس، كما استخدمت هذه الثغرات كثيرا في عمليات التهريب.

زر الذهاب إلى الأعلى