تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسدتأكيداً للتسريبات التي حصلت عليها وكالة ثقة مسبقاً.. ميليشيات إيران تتسلم مواقع روسيا من حمص إلى دمشق

مصادر لـ”ثقة” تكشف عن تعزيزات إيرانية ضخمة إلى أرياف حلب (تفاصيل دقيقة)

مصادر لـ”ثقة” تكشف عن تعزيزات إيرانية ضخمة إلى أرياف حلب (تفاصيل دقيقة)

وكالة ثقة – خاص

وصلت تعزيزات عسكرية ضخمة لميليشيات الحرس الثوري الإيراني وقوات النظام إلى جبهات ريف الغربي ومناطق عدّة في الريف الشمالي والجنوبي، وفقاً لما رصده مراسل وكالة ثقة من داخل مناطق النظام السوري.

وبحسب مراسلنا فإن أربعة أرتال عسكرية للمليشيات الإيرانية والعراقية المتمثلة بـ”حزب الله” اللبناني والحرس “الثوري الايراني” و”حركة النجباء” العراقية، وصلت مساء يوم السبت 19 مارس/آذار، إلى ريفي حلب الغربي والشمالي تجاوز عددهم 250 عنصر.

وأوضح مراسلنا، أن التعزيزات استقرار قسم منها في كلٍ من بلدات “أورم الكبرى ومنطقة المعامل وأورم الصغرى وريفي المهندسين الأول والثاني والفوج 46″، فيما استقر القسم الآخر ضمن بلدتي “الحاضر والعيس” بريف حلب الجنوبي

وأوضح مراسلنا أن عمليات التعزيز جاءت على خلفية انسحاب حوالي 150 عنصر من قوات النظام المتمثلة بالكتيبة 25 حرس جمهوري والفرقة الرابعة دبابات ومجموعات تتبع للفرقة 25 مهام خاصة والمدعومة من قبل روسيا بإتجاه مدينة حلب.

وأكّد مراسلنا أن عملية الانسحاب آنفة الذكر، تكون قد تسلمت القوات الإيرانية نقاط الحراسة والنقاط الخلفية المتواجدة على خطوط التماس مع فصائل قوات المعارضة السورية.

وفي السياق، أكّد مراسل وكالة ثقة، وصول رتل لميليشيا “حزب الله” اللبناني قرابة الساعة 1:30 من ظهر أمس الأحد، إلى بلدة خان العسل بريف حلب الغربي، قادماً من أوتستراد “حلب – حماة”.

وضم الرتل 8 آليات دفع رباعي من بينها آليتين تحمل على متنها رشاش من عيار 12.7، وما يقارب الـ 40 عنصراً من حزب الله اللبناني، حيث تمت مشاهدة وصولهم وانتشارهم ضمن المربع الأمني الخاص بحزب الله في بلدة خان العسل الواقع في محيط معمل التبريد والتخزين شرق البلدة.

وتسعى المليشيات الإيرانية في الآونة الأخيرة بالتوسع في مدينة حلب وأريافها مستغلة التغييرات التي تشهدها المنطقة في ظل التحركات وعمليات الانسحاب الجزئي واعادة التموضع التي تتبعها القوات الروسية والمليشيات التابعة لها.

زر الذهاب إلى الأعلى