النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

مصادر لـ”ثقة” تكشف عن تعزيزات إيرانية ضخمة إلى أرياف حلب (تفاصيل دقيقة)

مصادر لـ”ثقة” تكشف عن تعزيزات إيرانية ضخمة إلى أرياف حلب (تفاصيل دقيقة)

وكالة ثقة – خاص

وصلت تعزيزات عسكرية ضخمة لميليشيات الحرس الثوري الإيراني وقوات النظام إلى جبهات ريف الغربي ومناطق عدّة في الريف الشمالي والجنوبي، وفقاً لما رصده مراسل وكالة ثقة من داخل مناطق النظام السوري.

وبحسب مراسلنا فإن أربعة أرتال عسكرية للمليشيات الإيرانية والعراقية المتمثلة بـ”حزب الله” اللبناني والحرس “الثوري الايراني” و”حركة النجباء” العراقية، وصلت مساء يوم السبت 19 مارس/آذار، إلى ريفي حلب الغربي والشمالي تجاوز عددهم 250 عنصر.

وأوضح مراسلنا، أن التعزيزات استقرار قسم منها في كلٍ من بلدات “أورم الكبرى ومنطقة المعامل وأورم الصغرى وريفي المهندسين الأول والثاني والفوج 46″، فيما استقر القسم الآخر ضمن بلدتي “الحاضر والعيس” بريف حلب الجنوبي

وأوضح مراسلنا أن عمليات التعزيز جاءت على خلفية انسحاب حوالي 150 عنصر من قوات النظام المتمثلة بالكتيبة 25 حرس جمهوري والفرقة الرابعة دبابات ومجموعات تتبع للفرقة 25 مهام خاصة والمدعومة من قبل روسيا بإتجاه مدينة حلب.

وأكّد مراسلنا أن عملية الانسحاب آنفة الذكر، تكون قد تسلمت القوات الإيرانية نقاط الحراسة والنقاط الخلفية المتواجدة على خطوط التماس مع فصائل قوات المعارضة السورية.

وفي السياق، أكّد مراسل وكالة ثقة، وصول رتل لميليشيا “حزب الله” اللبناني قرابة الساعة 1:30 من ظهر أمس الأحد، إلى بلدة خان العسل بريف حلب الغربي، قادماً من أوتستراد “حلب – حماة”.

وضم الرتل 8 آليات دفع رباعي من بينها آليتين تحمل على متنها رشاش من عيار 12.7، وما يقارب الـ 40 عنصراً من حزب الله اللبناني، حيث تمت مشاهدة وصولهم وانتشارهم ضمن المربع الأمني الخاص بحزب الله في بلدة خان العسل الواقع في محيط معمل التبريد والتخزين شرق البلدة.

وتسعى المليشيات الإيرانية في الآونة الأخيرة بالتوسع في مدينة حلب وأريافها مستغلة التغييرات التي تشهدها المنطقة في ظل التحركات وعمليات الانسحاب الجزئي واعادة التموضع التي تتبعها القوات الروسية والمليشيات التابعة لها.

زر الذهاب إلى الأعلى