مـ.ـصادر: نظـ.ـام اﻷسـ.ـد يحضر لمصـ.ـادرة أراضي المهـ.ـجرين

مـ.ـصادر: نظـ.ـام اﻷسـ.ـد يحضر لمصـ.ـادرة أراضي المهـ.ـجرين

وكالة-ثقة – فريق التحرير

كشفت وسائل إعلام موالية للنظـ.ـام السوري عن تحضيره البدء بحمـ.ـلة تهـ.ـدف إلى الاسـ.ـتيلاء على الأراضي الزراعية التي تعود لمعـ.ـارضيه ممن تم تهجيـ.ـرهم في مدينة البوكمال بريف دير الزور شرقي البلاد.

وقالت صفحة “بوكمالنا” التابعة لنظـ.ـام اﻷسد إن حكومة اﻷخير تنوي إجراء مسـ.ـح شامل لتفقد ومعرفة الأراضي غير النشطة والمهـ.ـملة في منطقة البوكمال بغرض الحـ.ـجز عليها.

وبرر المـ.ـصدر تلك الخطوة بغاية “إحياء الأراضي الزراعية واستثمارها لتحريك الاقتصاد وتحسيـ.ـنه”.

وقد صـ.ـادر النظـ.ـام والميليـ.ـشيات العديد من ممتلكات المـ.ـهجرين في أنحاء مختلفة من البلاد إلا أن هذه المرة اﻷولى التي يقوم فيها النظـ.ـام بحمـ.ـلة شاملة.

وتعتبر البوكمال والمنطقة الحدودية بين سوريا والعراق ذات أهمـ.ـية بالغة بالنسبة ﻹيران وميليـ.ـشيـ.ـاتها، وقد عملت على مدى السنوات الماضية على زيادة نفوذها فيها، والاستـ.ـحواذ على ممتلكات اﻷهالي بمختلف الطرق.

وتعمل الميلـ.ـيشيات التابعة للنظـ.ـام في أرياف إدلب وحماة وحلب على زراعة اﻷراضي وجني محاصيلها لحسابها الشخصي بعد تهجيـ.ـر أهلها منها.

كما وضع نظام اﻷسد قوانين صـ.ـارمة في المناطق التي سيـ.ـطر عليها بمحيط دمشق تشتـ.ـرط قيام كل شخص بالذهاب بنفسه ﻹثبات ملكيته لعقاراته ما يعني أن معـ.ـارضي النظـ.ـام سيحرمون من حقوقهم في تلك الممتلكات.

أدى استـ.ـهـ.ـداف مجمـ.ـوعة من مـ.ـتـ.ـطـ.ـوعـ.ـي الدفـ.ـاع المـ.ـدنـ.ـي السوري إلى إصـ.ـابـ.ـتهـ.ـم اليوم السبت في جبل الزا.وية بريف إدلب الجنـ.ـوبي بالتـ.ـزامـ.ـن مع مجـ.ـزرة جديدة بحـ.ـق المـ.ـدنيـ.ـين.

وتـ.ـداولت مـ.ـواقـ.ـع التـ.ـواصل الاجتمـ.ـاعـ.ـي مشـ.ـاهد قـ.ـاسـ.ـية تظـ.ـهر تعـ.ـرض المتـ.ـطـ.ـوعـ.ـين للقـ.ـصف، بعد توجـ.ـههم إلى مكان استهـ.ـداف مـ.ـنز.ل بقـ.ـرية سـ.ـرجـ.ـة ﻹجـ.ـلاء المـ.ـصـ.ـابين، حيث رصـ.ـد طـ.ـيران الاستـ.ـطـ.ـلاع وجـ.ـودهـ.ـم فقـ.ـامـ.ـت قـ.ـوات النـ.ـظـ.ـام والميـ.ـليـ.ـشيـ.ـات الداعـ.ـمة له باستـ.ـهـ.ـدافـ.ـهم بقـ.ـذائـ.ـف “كـ.ـراسنـ.ـيبـ.ـول” دقيقة التـ.ـوجـ.ـيه.

وقـ.ـد استـ.ـهـ.ـدفـ.ـت قـ.ـوات النـ.ـظام والميليـ.ـشـ.ـيات منزلاً للمدنيين في القـ.ـرية بقـ.ـذائـ.ـف موجـ.ـهة ليـ.ـزرياً (Krasnopol) ما أد.ى لوقـ.ـوع 5 شـ.ـهـ.ـداء، بينهم طفلتان وجدتـ.ـهما، وإصـ.ـابة آخـ.ـرين، بعـ.ـضـ.ـهم بقـ.ـي تحـ.ـت الأنقـ.ـاض حتى تم إخـ.ـراجه.

وتستـ.ـخـ.ـدم القـ.ـوات الر.وسـ.ـية تكتـ.ـيك الضـ.ـربـ.ـات المـ.ـزدوجـ.ـة منذ تدخـ.ـلها في سوريا، حيث تكـ.ـرر القـ.ـصف على المـ.ـكان نفـ.ـسه بعد توجـ.ـه فـ.ـرق الدفـ.ـاع المـ.ـدنـ.ـي ﻹجـ.ـلاء المـ.ـصـ.ـابين، فـ.ـضلا عن تعـ.ـمد استهـ.ـداف مقـ.ـراتـ.ـهم.

ويحـ.ـرض اﻹعـ.ـلام الر.وسـ.ـي بشـ.ـكل خـ.ـاص ضـ.ـد مـ.ـنـ.ـظـ.ـمة الدفـ.ـاع المـ.ـدنـ.ـي السوري رغـ.ـم دورها اﻹنسـ.ـاني ويلـ.ـفق له اتهـ.ـامـ.ـات عـ.ـديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى