النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

مصدر خاص لثقة …تعزيـ.ـزات للفـ.ـيلق الخامس المدعوم من روسيا تصل بادية السخنة

مصدر خاص لثقة …تعزيـ.ـزات للفـ.ـيلق الخامس المدعوم من روسيا تصل بادية السخنة

وكالة ثقة – خاص

وصلت تعزيــ.ـزات للفيلق الخامس اقتـ.ـحام المدعوم من قبل روسيا لمحاور القـ.ـتال في بادية السخنة في ريف حمص الشرقي ، اليوم الأربعاء.

وقال مصدر خاص لوكالة ثقة، أن الهدف من وصول التعزيزات من جانب الفـ.ـيلق الخامس اقتـ.ـحام هو تأمين نقاط متقدمة بالبادية وذلك على خلفية الأحداث الأخيرة بمناطق قسد والخوف من توسع هجـ.ـمات تنظيم داعـ.ـش بالبادية.

وأضاف المصدر، أنه وبأمر مباشر من القيادة الروسية في سوريا تم نقل تعزيزات لمحور السخنة لتعزيزها في وجه هجـ.ـمات داعش.

وذكر المصدر، أن التعزيزات شملت عدد من المدرعات وآليات رباعية الدفع مزودة بمضـ.ـادات أرضية من عيار 14.5 ملم،
كما شملت عدد من مدرعات BMB و دبابة.

وفي الأسبوع الماضي ازدادت هجمات داعش في مناطق شرق سوريا وخاصة في محافظة الحسكة واستولت على سجن لقسد.

وكانت تحدثت “قسد” اليوم الأربعاء ،عن استسلام 600 عنصر من تنظيم “داعش” في سجن الصناعة لقواتها بالتزامن مع إحكام “قسد” سيطرتها على 8 مهاجع في السجن، بالتزامن مع استمرار المفاوضات للتسليم والإفراج عن بقية الرهائن

الجدير ذكره أن سجـ.ـن غويران شهد خلال الأسبوع الماضي هجوما من قبل خلايا تنظيم “داعش”، استطاعت خلاله السيطرة على السجن وسط معارك بين الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى