برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

مصدر خاص لـ”ثقة”: الغارات الإسرائيلية بـ”حماة” استهدفت مستودعات تخزين للحرس الثوري وأسفرت عن تدمير المداخل (صور + فيديو)

وكالة ثقة – خاص

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، فجر اليوم الأحد 12 آذار/مارس، غارات جويّة على مواقع الحرس الثوري الإيراني في ريفي حماة وطرطوس (شمال غربي سوريا)، أسفرت عن وقوع إصابات وأضرار.

وذكرت مصادر خاصة لوكالة ثقة، أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف بعدد من الغارات الجويّة مداخل لمستودعات تخزين خاصة بميليشيات الحرس الثوري الايراني تقع ضمن السلاسل الجبلية غربي مصياف بريف حماة.

وأكّد المصدر بأن تلك المستودعات تمتد لانفاق أرضية تحت الأرض، ويرجح أن تحوي صواريخ إيرانية نوع :أرض – أرض”، ما أسفر عن إلحاق أضرارٍ بالمداخل الخارجية.

من جهتها، نقلت وكالة أنباء النظام “سانا” عن مصدر عسكري “لم تسمه”، أنه “حوالي الساعة السابعة و15 دقيقة من صباح اليوم، نفذ الطيران الإسرائيلي غارات جويّة برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال لبنان، مستهدفاً بعض النقاط بريفي طرطوس وحماة، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”، وفق وصفها.

وأضاف المصدر، أن الغارات أدّت إلى إصابة ثلاثة عسكريين بجروح، ووقوع بعض الخسائر المادية.

في غضون ذلك، ذكرت مصادر مطلعة أن القصف الجوي استهدف مواقعاً للميليشيات الإيرانية وشاحنات عسكرية في منطقة حير عباس على طريق وادي العيون ومنطقة البحوث العلمية في الجبال المطلة على مدينة مصياف غربي حماة.

وأوضحت المصادر أن الانفجارات تواصلت بعد الضربة الجوية لمدة طويلة، يعتقد أنها ناجمة عن انفجار مقذوفات وأسلحة كانت ضمن المنطقة المستهدفة، فضلاً عن اندلاع حرائق ضخمة.

واستهدفت ضربة جوية إسرائيلية مطار حلب الدولي شمالي سوريا، فجر السابع من آذار/مارس الجاري، وأدت إلى خروجه عن الخدمة.

وذكرت وكالة “سانا” التابعة للنظام وقتها، نقلا عن مصدر عسكري أنه “في تمام الساعة 2:07 من فجر اليوم (11:07 ليل الاثنين بتوقيت غرينتش)، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه البحر المتوسط غربي اللاذقية مستهدفا مطار حلب الدولي”.

وأضافت أن القصف أدى إلى “حدوث أضرار مادية في المطار وخروجه عن الخدمة”.

وشنت إسرائيل مئات الغارات على مواقع في سوريا، خلال السنوات الماضية، وتقول إن الهدف منها منع إيران من ترسيخ وجودها العسكري هناك.

وامتدت هذه الغارات منذ العام الماضي إلى مطاري دمشق وحلب الدوليين، وأدت إلى توقف تشغيلهما في بعض المرات.

زر الذهاب إلى الأعلى