قصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبج

مصدر لـ”ثقة” يكشف عن معسكر جديد لـ”الحرس الثوري” الإيراني شرقي حلب

مصدر لـ”ثقة” يكشف عن معسكر جديد لـ”الحرس الثوري” الإيراني شرقي حلب

وكالة ثقة – خاص

تعمل الميليشيات الإيرانية منذ أيام على تجهيز معسكر تدريب جديد لقواتها في بلدة ديرحافر بريف حلب الشرقي (شمال سوريا)، وفقاً لمصادر خاصة حصلت عليها وكالة ثقة.

وأفاد مراسل الوكالة والذي يعمل داخل مناطق سيطرة النظام “سراً”، فإن ميليشيات الحرس الثوري الإيراني بدأت منذ أيام بتجهيز معسكر تدريب جديد لها قرب بلدة دير حافر في ريف محافظة حلب الشرقي.

وبحسب مراسلنا فإن المعسكر مهتمه تدريب عناصر المليشيات الإيرانية المتمثلة بحزب الله ولواء فاطميون الأفغاني وحركة النجباء العراقية على الصواريخ والمدفعية الثقيلة، بالإضافة لإقامة دورات دينية وعسكرية خاصة بالقيادات الميدانية.

وأوضح مراسلنا أن المعسكر تم اختيار مكانه على أطراف بلدة “ديرحافر” من الجهة الشمالية، وأن المعسكر يُشرف على تجهيزه ميليشيات الحرس الثوري الإيراني على الصعيد المالي والعسكري وبإشراف مباشر من قبل المدعو “منتظر حسن رحال” (لبناني الجنسية) والعامل في ميليشيا حزب “الله اللبناني.

ونقل مراسلنا على لسان أن أحد عناصر ميليشيا حركة “النجباء العراقية” العاملة في المنطقة، بأن التكلفة الأولية لإنشاء المعسكر تُقدر بـ 35 مليون ليرة سورية.

ورجح مراسلنا أن يتم تجهيز المعسكر وفق المخططات التي وضعها الحرس الثوري الإيراني بعد قرابة الخمسة أشهر من العمل المتواصل.

وبحسب مراسلنا، فإن المعسكر الجديد يستوعب لكل دورة عسكرية واحدة بين 50 إلى 60 عنصر على مختلف الأسلحة من جهةودورات للقياديين على إدارة النقاط العسكرية واستقطاب الشبان من جهة أخرى.

يشار إلى أن ميليشيات الحرس الثوري الإيراني بدأت مؤخراً باتباع سياسة جديدة تتمثل بإنشاء معسكرات ومقرات وهمية في المحافظات السورية أبرزها “دير الزور وريف الرقة وحمص وحلب” بهدف خداع القوات الأمريكية والطيران الإسرائيلي لتقليل الخسائر البشرية في صفوفه وصفوف المليشيات.

زر الذهاب إلى الأعلى