لماذا أعطى لاعبو إيران الزهور للفريق الأمريكي في “أم المباريات” بمونديال 1998؟إدراج 6 عناصر عربية بقائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي .. تعرف عليهاتوقعات تثير الرعب.. “خذوا حذركم وهذا ما سيحدث بعد كأس العالم”بتهم الابتزاز واستغلال الرتبة العسكرية.. وكالة ثقة تكشف أسباب اعتقال النقيب “زاهر كريكر” (خاص)بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكا

مصدر لـ”ثقة” يكشف عن معسكر جديد لـ”الحرس الثوري” الإيراني شرقي حلب

مصدر لـ”ثقة” يكشف عن معسكر جديد لـ”الحرس الثوري” الإيراني شرقي حلب

وكالة ثقة – خاص

تعمل الميليشيات الإيرانية منذ أيام على تجهيز معسكر تدريب جديد لقواتها في بلدة ديرحافر بريف حلب الشرقي (شمال سوريا)، وفقاً لمصادر خاصة حصلت عليها وكالة ثقة.

وأفاد مراسل الوكالة والذي يعمل داخل مناطق سيطرة النظام “سراً”، فإن ميليشيات الحرس الثوري الإيراني بدأت منذ أيام بتجهيز معسكر تدريب جديد لها قرب بلدة دير حافر في ريف محافظة حلب الشرقي.

وبحسب مراسلنا فإن المعسكر مهتمه تدريب عناصر المليشيات الإيرانية المتمثلة بحزب الله ولواء فاطميون الأفغاني وحركة النجباء العراقية على الصواريخ والمدفعية الثقيلة، بالإضافة لإقامة دورات دينية وعسكرية خاصة بالقيادات الميدانية.

وأوضح مراسلنا أن المعسكر تم اختيار مكانه على أطراف بلدة “ديرحافر” من الجهة الشمالية، وأن المعسكر يُشرف على تجهيزه ميليشيات الحرس الثوري الإيراني على الصعيد المالي والعسكري وبإشراف مباشر من قبل المدعو “منتظر حسن رحال” (لبناني الجنسية) والعامل في ميليشيا حزب “الله اللبناني.

ونقل مراسلنا على لسان أن أحد عناصر ميليشيا حركة “النجباء العراقية” العاملة في المنطقة، بأن التكلفة الأولية لإنشاء المعسكر تُقدر بـ 35 مليون ليرة سورية.

ورجح مراسلنا أن يتم تجهيز المعسكر وفق المخططات التي وضعها الحرس الثوري الإيراني بعد قرابة الخمسة أشهر من العمل المتواصل.

وبحسب مراسلنا، فإن المعسكر الجديد يستوعب لكل دورة عسكرية واحدة بين 50 إلى 60 عنصر على مختلف الأسلحة من جهةودورات للقياديين على إدارة النقاط العسكرية واستقطاب الشبان من جهة أخرى.

يشار إلى أن ميليشيات الحرس الثوري الإيراني بدأت مؤخراً باتباع سياسة جديدة تتمثل بإنشاء معسكرات ومقرات وهمية في المحافظات السورية أبرزها “دير الزور وريف الرقة وحمص وحلب” بهدف خداع القوات الأمريكية والطيران الإسرائيلي لتقليل الخسائر البشرية في صفوفه وصفوف المليشيات.

زر الذهاب إلى الأعلى