مقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟سموتريتش يرفض التهدئة في غزة ويدعو للتصعيد على جبهتينمقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟الأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقالأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومإيران تُغلق بوابة الحشد مع العراق بعد استهداف شاحنة أسلحة في البوكمالتصعيد إسرائيلي.. غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي يستهدف مناطق جنوب لبنانإسرائيل تمدد عملياتها في جنين وتخطط لهجوم واسع بجنوب الضفةمجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحدامجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحداسرقة 25 ليرة ذهبية و300 مليون ليرة سورية من منزل في جرمانا بريف دمشق

مصير مجهول لشبّان اعتقلهم النظـام قبل الفرار إلى قبرص

وكالة ثقة

أفادت مصادر إعلامية باعتقال النظام السوري لـ28 شابّاً من ريف دمشق قبل مغادرتهم الساحل السوري بهدف الوصول إلى قبرص والهجرة نحو أوروبا.

وقال موقع “صوت العاصمة” المختص بنقل أخبارها نقلاً عن مصادر خاصة إن الشبان ينحدرون من بلدة “كناكر” في ريف دمشق الغربي، وقد تمّ اعتقالهم في “طرطوس” أثناء محاولتهم العبور إلى البحر بعد الاتفاق مع “مهرّب” حيث أقاموا فيها ﻷيام قبل أن ينكشف أمرهم.

وقد أوصل المهرّب الشبّان، إلى أحد البيوت في طرطوس، وأبلغهم أنّ عليهم الانتظار عدة أيام ريثما تتهيأ ظروف البحر، لتداهمهم دورية أمنية تابعة لفرع “الأمـن العسـكري” وتعتـقلهم.

وحاول أعضاء “لجنة المصالحة” في بلدة كناكر – وفقاً للمصادر – التواصل مع فرع الأمن العسكري عن طريق رئيس فرع سعسع لإطلاق سراح الشبان، دون جدوى.

وما يزال مصير الشبّان مجهولاً حيث تم اعتـقالهم يوم الأحد الفائت تحت خطر التصـفية والتعذيـب.

يذكر أن الشباب في مناطق سيطرة نظـام الأسـد يتعرضون لضغوط كبيرة بسبب الملاحقات والسوق للخدمة اﻹلزامية وخطر الاعتقال والتصفية حتى بحق الموقعين على “التسويات”.

زر الذهاب إلى الأعلى