لبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشقمقتل سبعة أطفال بانفجار عبوة ناسفة في درعا“الإدارة الذاتية” تصدر “عفوًا عامًا” في مناطق سيطرتهاقتيل بحماة وأضرار مادية بحمص في انفجار عبوتين ناسفتينأمريكا تسقط طائرة مسيرة بالقرب من “التنف”

مصير مجهول لشبّان اعتقلهم النظـام قبل الفرار إلى قبرص

وكالة ثقة

أفادت مصادر إعلامية باعتقال النظام السوري لـ28 شابّاً من ريف دمشق قبل مغادرتهم الساحل السوري بهدف الوصول إلى قبرص والهجرة نحو أوروبا.

وقال موقع “صوت العاصمة” المختص بنقل أخبارها نقلاً عن مصادر خاصة إن الشبان ينحدرون من بلدة “كناكر” في ريف دمشق الغربي، وقد تمّ اعتقالهم في “طرطوس” أثناء محاولتهم العبور إلى البحر بعد الاتفاق مع “مهرّب” حيث أقاموا فيها ﻷيام قبل أن ينكشف أمرهم.

وقد أوصل المهرّب الشبّان، إلى أحد البيوت في طرطوس، وأبلغهم أنّ عليهم الانتظار عدة أيام ريثما تتهيأ ظروف البحر، لتداهمهم دورية أمنية تابعة لفرع “الأمـن العسـكري” وتعتـقلهم.

وحاول أعضاء “لجنة المصالحة” في بلدة كناكر – وفقاً للمصادر – التواصل مع فرع الأمن العسكري عن طريق رئيس فرع سعسع لإطلاق سراح الشبان، دون جدوى.

وما يزال مصير الشبّان مجهولاً حيث تم اعتـقالهم يوم الأحد الفائت تحت خطر التصـفية والتعذيـب.

يذكر أن الشباب في مناطق سيطرة نظـام الأسـد يتعرضون لضغوط كبيرة بسبب الملاحقات والسوق للخدمة اﻹلزامية وخطر الاعتقال والتصفية حتى بحق الموقعين على “التسويات”.

زر الذهاب إلى الأعلى