تركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سورياأردوغان يدعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسدفي أقل من 24 ساعة.. قصف جويّ يضرب ثلاثة مواقع لإيران في ديرالزور (فيديو)بهدف إيجاد حلول لقضايا المنطقة.. مقهى الدومري الثقافي يُنهي جلساته الحوارية في إعزاز شمال حلب (صور)أمريكا: سنواصل محاسبة الأسد ونظامه على فظائعهم ضد الشعب السوريخارجية نظام الأسد تصف تقرير منظمة الأسلحة الكيميائية بشأن دوما بـ”المضلل”أسّس قناة أهل القرآن.. وفاة الشيخ السوري “أنس كرزون” في السعودية

معاذ الخطيب يفتح النار على بيدرسن ووفد المعارضة في اللجنة الدستورية

معاذ الخطيب يفتح النار على بيدرسن ووفد المعارضة في اللجنة الدستورية

وصف المعارض السوري معاذ الخطيب اللجنة الدستورية السورية بأنها ذات “خط منحرف” عن الشعب، داعيا إلى مقاطعتها.

وهاجم “الخطيب” في منشور على صفحته بموقع “فيسبوك” المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون ووصفه بـ “الخائب” قائبا إنه “يتعامل مع معارضة بليدة لاعلاقة لها بالثورة، واللجنة الدستورية التي يزداد منذ تأسيسها خطها المنحرف عن شعبنا (والتي همش وأقصى كل الأحرار بها )، يزداد وضوحاً أنها من مفخخات النظام و مازالت رئاستها التي تطفح بالجبن السياسي تمارس التعمية والكذب على شعبنا”.

وأضاف: “مازال القرار هو مقاطعة أي نشاط تشارك فيه ودعوة كل أهلنا إلى عدم المشاركة في تبييض أوراقها، ومن دخل سجون النظام يوماً واحداً يعلم أنه لا أولوية في أي مسار قبل إطلاق سراح المعتقلين والحرائر ، وأي عمل يتجاوزهم فلا يمكن وصف نذالته وانحطاطه بل إجرامه بحق شعبنا”.

واعتبر أن “بيدرسون وتوابعه يبحثون عن مصالح النظام والدول التي ظنت أن تدخلها في إرادة السوريين نزهة لها ، فغرقت في مستنقع”.

كما وصف الخطيب ما يجري من مفاوضات حول اللجنة الدستورية بأنه “خيانة” مؤكدا أنها “لن تمر”.

وكان الخطيب قد انتقد دور اللجنة والمعارضة السورية بشكل عام في عدة مرات، رغم دعواته السابقة للحوار مع الروس في موسكو.

زر الذهاب إلى الأعلى