مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

معاذ الخطيب يفتح النار على بيدرسن ووفد المعارضة في اللجنة الدستورية

معاذ الخطيب يفتح النار على بيدرسن ووفد المعارضة في اللجنة الدستورية

وصف المعارض السوري معاذ الخطيب اللجنة الدستورية السورية بأنها ذات “خط منحرف” عن الشعب، داعيا إلى مقاطعتها.

وهاجم “الخطيب” في منشور على صفحته بموقع “فيسبوك” المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون ووصفه بـ “الخائب” قائبا إنه “يتعامل مع معارضة بليدة لاعلاقة لها بالثورة، واللجنة الدستورية التي يزداد منذ تأسيسها خطها المنحرف عن شعبنا (والتي همش وأقصى كل الأحرار بها )، يزداد وضوحاً أنها من مفخخات النظام و مازالت رئاستها التي تطفح بالجبن السياسي تمارس التعمية والكذب على شعبنا”.

وأضاف: “مازال القرار هو مقاطعة أي نشاط تشارك فيه ودعوة كل أهلنا إلى عدم المشاركة في تبييض أوراقها، ومن دخل سجون النظام يوماً واحداً يعلم أنه لا أولوية في أي مسار قبل إطلاق سراح المعتقلين والحرائر ، وأي عمل يتجاوزهم فلا يمكن وصف نذالته وانحطاطه بل إجرامه بحق شعبنا”.

واعتبر أن “بيدرسون وتوابعه يبحثون عن مصالح النظام والدول التي ظنت أن تدخلها في إرادة السوريين نزهة لها ، فغرقت في مستنقع”.

كما وصف الخطيب ما يجري من مفاوضات حول اللجنة الدستورية بأنه “خيانة” مؤكدا أنها “لن تمر”.

وكان الخطيب قد انتقد دور اللجنة والمعارضة السورية بشكل عام في عدة مرات، رغم دعواته السابقة للحوار مع الروس في موسكو.

زر الذهاب إلى الأعلى