تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزمير

معبر “باب الهوى” يحدد للسوريين تعليمات العودة إلى تركيا

حددت إدارة معبر “باب الهوى” الحدودية منصف ليلة أمس الخميس، التعليمات حول عودة السوريين إلى تركيا بعد قضاء إجازة عيد الفطر.

وفي التفاصيل، أكدت إدارة معبر باب الهزى الحدودية في بيان لها تعليمات العودة الى تركيا حيث نشرتها على صفحاتها الرسمية على الاننرنت كشاء يوم امس الخميس مفاهم؛ أن ادارة المعبر ستتلقى ملفاً الكترونياً من الجانب التركي “يحدد أسماء الأشخاص الذين قاموا بتسجيل خروجهم إلى سوريا في إجازة العيد، والمسموح لهم بالعودة إلى تركيا”.

واضاف البيان ان الإدارة ستشدّد على أن أي شخص لم يرِد اسمه ضمن القائمة “لن يسمح له بالعودة إلى تركيا، حتى وإن حصل على بطاقة مسافر من الجانب السوري”.

ووفقاً للبيان، فعلى السوريين الالتزام بموعد العودة إلى تركيا، الذي تم تحديده أثناء القدوم، وفي حال التخلف عن الموعد المحدد “يتم تأجيل السفر إلى الأسبوع الأخير من شهر أيلول المقبل”.

واشارت الادارة أن كل مسافر عليه إحضار حقيبة واحدة فقط، تزن “20 كغ” تقريباً، ويمنع حمل بعض المواد الغذائية كالشاي والسكر، إلى جانب الدخان والأجهزة الالكترونية.

كما أكدت الإدارة ضرورة اصطحاب الثبوتيات الشخصية كالهوية أو جواز السفر إلى جانب الكيمليك التركي عند الحضور إلى كراج المعبر.

ويتحقق الجانب التركي من بصمة المسافر عند العودة بحسب الإدارة التي أكدت أن استخدام الكيمليك من قبل شخص آخر غير صاحبه يعرضه لالضبط الفوري والمساءلة، محذرة من “السماسرة والمزورين”.

الجدير ذكره ان الإدارة لم تحدد في بيانها تعليماتها موعد بدء العودة إلى تركيا، إلّا أنها سبق وأشارت في تنويه سابق نهاية الشهر المنصرم، “بإمكان الزائرين العودة إلى تركيا اعتباراً من 3 تموز، وحتى 30 أيلول المقبل.

يُذكر أن معبر “باب الهوى” قد بدأ باستقبال السوريين القادمين من تركيا لقضاء إجازة العيد، منذ الأول من حزيران الجاري، ثم توقفت إجراءات الدخول والخروج في الـ 24 منه، ودخل خلال هذه المدة أكثر من 70 ألف مسافر، بحسب إدارة المعبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى