مـ.ـصدر خـ.ـاص يكشف عن موعـ.ـد إجـ.ـازات العيد إلى سوريا

مـ.ـصدر خاص يكشف عن موعـ.ـد إجـ.ـازات العيد إلى سوريا

وكالة ثقة – فريق التحرير

كشفت مـ.ـصادر خـ.ـاصة لوكالة ثقة عن موعـ.ـد فتح إجازات عيد الأضـ.ـحى المـ.ـبـ.ـارك أمام السوريين المتواجدين في تركيا.

وبحسب المـ.ـصـ.ـادر فإن الإعـ.ـلان الرسـ.ـمي لفتح الزيـ.ـارات سيكون يوم الغد “السبت” المـ.ـصادف 2 تموز/يوليو الجاري، وعلى أن يتم فتح رابط للتسـ.ـجيل على الزيارة من خلال معـ.ـبري “باب السـ.ـلامة وباب الهـ.ـوى”.

وفي السـ.ـياق، أكّدت مـ.ـصـ.ـادر لبلدي نيوز، أن العدد المتوقـ.ـع لن يتجاوز 100 ألف شخص، مشيرا إلى أن هذا العدد قد يتمكن من التسجيل خلال 15 دقيقة من لحـ.ـظة فتح الروابط.

وكان نشر معبر “باب السلامة” تعليقا على حسابه الرسـ.ـمي على موقع “فيسبوك” قال فيه: “السـ.ـلام علـ.ـيـ.ـكم ورحـ.ـمة الله وبركـ.ـاته، اليوم فتحت البلد وإنشاء الله تسمعوا أخبار جيدة قريبا بإذن الله”، في إشارة إلى فتح باب التسجيل على زيارات العيد إلى سوريا.

وكانت أكدت إدارة معـ.ـبر باب الـ.ـهـ.ـوى الحدودي مع تركيا شمال إدلب، عدم وجود قرار جديد بشأن إجـ.ـازات العيد حتى اليوم.

وقال مازن علوش المسؤول الإعلامي بالمعبر في تصريح خاص لموقع “SY24”: “لا يوجد حتى الآن أي جديد يتعلق بإجازات العيد، ولا يوجد هناك أي تلميحات أو توقعات والأمر كله متعلق بالجانب التركي من ناحية السـ.ـماح من عدمه بخصوص إجازات العيد، ولا دور لنا في إدارة المعـ.ـبر بهذا الأمر”.

ونفى علوش قبل أيام صحة اﻷنباء المتداولة حول سـ.ـماح السلـ.ـطات التركية للسوريين بقـ.ـضاء إجازة العيد في الداخل السوري بشرط تلقي جرعـ.ـتين من اللـ.ـقاح ضـ.ـد فيـ.ـروس كـ.ـورونا.

وحول تصريح والي غازي عنتاب بخصوص السـ.ـماح لمن تلـ.ـقى جـ.ـرعـ.ـتين من اللـ.ـقـ.ـاح بزيارة الداخل السوري، بيّن “علوش” أنه “سيسمح للسوريين بالزيارات بعد شهر أيلول وليس إجازة عيد، ولكن حتى الآن الآلـ.ـية غير واضحة”.

وأضاف: “لا بد من التوضيح أن مـ.ـعبر جلفاكوز المقابل لمعـ.ـبر باب الهوى الحـ.ـدودي يتبع لولاية هاتاي وليس لولاية غازي عنتاب”.

من جهته قال الناشط “أحمد نبهان”: “بخصوص تصريح والي غازي عنتاب بشأن فتح باب قبول طلبات زيارة سوريا اعتباراً من 1 أيلول بعد حصول الشخص على جـ.ـرعـ.ـتي اللـ.ـقاح ضـ.ـد كـ.ـورونـ.ـا، فنوضح أن هذا الإذن خاص بكل من يحمل كملك ولاية غازي عنتاب، أما بالنسبة لإجازات العيد فلا جديد حتى اللحظة، إذ كان من المقرر فتحها بعد أن كان مقرراً رفع قـ.ـيود الحـ.ـظر في الشهر الخامس، لكن تم تعليقها بسبب تأجيل رفع القـ.ـيود إلى نهاية الشهر السادس، وستتوضح كل الأمور في الأول من شهر تموز المقبل”.

وكان والي ولاية غازي عنتاب “داوود غول” قد أكد أنه “سيسـ.ـمح للسوريين بالذهاب إلى المنـ.ـطقة الآمـ.ـنة اعتبارا من 1 أيلول ، لمن تلقوا جـ.ـرعتين من اللـ.ـقـ.ـاح ضـ.ـد كـ.ـورونـ.ـا”

زر الذهاب إلى الأعلى