تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسدتأكيداً للتسريبات التي حصلت عليها وكالة ثقة مسبقاً.. ميليشيات إيران تتسلم مواقع روسيا من حمص إلى دمشق

مفتي المسلمين في أوكرانيا يوجّه رسالة إلى السوريين

مفتي المسلمين في أوكرانيا يوجّه رسالة إلى السوريين

دعا مفتي الإدارة الدينية للمسلمين في أوكرانيا الشيخ سعيد إسماعيليوف، السوريين لعدم الانخراط في مساعي روسيا ونظام اﻷسد، ﻹشراكهم في الحرب على بلاده.

ورغم رفض معظم الشعب السوري للحرب، إلا أن روسيا والنظام يستغلون حالة الفقر والدمار الاجتماعي لتجنيد المرتزقة عبر شركة “فاغنر” فيما أعلنت معظم أطياف المعارضة رفضها القاطع لذلك.

وقال إسماعيليوف في رسالة عبر الفيديو: “أود أن أخاطب الشعب السوري.. علمنا أن بوتين يريد تجنيد ما يصل إلى 20 ألف مرتزق سوري لاستخدامهم في الحرب ضد أوكرانيا.. لذلك أود أن أناشد الشعب السوري: لا تفعلوا هذا، ولا تأتوا إلى أرضنا لقتلنا”.

وأضاف: “أود أن أتوجه إلى السوريين؛ لا تصبحوا شركاء في الخطيئة والجريمة، وبدلاً من ذلك كونوا الأشخاص الذين يدعمون الحرية والعدالة”.

وتابع: “إننا كمسلمي أوكرانيا ندافع عن بلدنا ولنا الحق الذي منحه لنا الله تعالى للدفاع عن أنفسنا من العدوان الخارجي، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: كلُ المُسلِمِ عَلى المُسْلِمِ حرَامٌ: دَمُهُ وَمَالُهُ وعِرْضُهُ”.

وختم بالقول: “أدعوكم إلى عدم الوقوف مع الخطيئة والعنف والظلم وخافوا الله وانصروا أوكرانيا وأنا أدعو الله تعالى أن تتفهموا”.

وكان نظام اﻷسد قد أعلن وقوفه إلى جانب الروس وإرسال المرتزقة لدعم القوات الروسية في هجومها على أوكرانيا، حيث تواجه موسكو خسائر قوية.

زر الذهاب إلى الأعلى