مواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكاقريباً الأرض مع ظاهرة فلكية خطيرة تهدد الحياةملاكم مكسيكي: سأمزق وجه ميسي قريباً لهذا السببالتحركات الإيرانية في سوريا خلال تشرين الثاني (تقرير)يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهببعد تسريب نصف مليار حساب .. كيف تستعيد حسابك في واتساب؟

مفتي المسلمين في أوكرانيا يوجّه رسالة إلى السوريين

مفتي المسلمين في أوكرانيا يوجّه رسالة إلى السوريين

دعا مفتي الإدارة الدينية للمسلمين في أوكرانيا الشيخ سعيد إسماعيليوف، السوريين لعدم الانخراط في مساعي روسيا ونظام اﻷسد، ﻹشراكهم في الحرب على بلاده.

ورغم رفض معظم الشعب السوري للحرب، إلا أن روسيا والنظام يستغلون حالة الفقر والدمار الاجتماعي لتجنيد المرتزقة عبر شركة “فاغنر” فيما أعلنت معظم أطياف المعارضة رفضها القاطع لذلك.

وقال إسماعيليوف في رسالة عبر الفيديو: “أود أن أخاطب الشعب السوري.. علمنا أن بوتين يريد تجنيد ما يصل إلى 20 ألف مرتزق سوري لاستخدامهم في الحرب ضد أوكرانيا.. لذلك أود أن أناشد الشعب السوري: لا تفعلوا هذا، ولا تأتوا إلى أرضنا لقتلنا”.

وأضاف: “أود أن أتوجه إلى السوريين؛ لا تصبحوا شركاء في الخطيئة والجريمة، وبدلاً من ذلك كونوا الأشخاص الذين يدعمون الحرية والعدالة”.

وتابع: “إننا كمسلمي أوكرانيا ندافع عن بلدنا ولنا الحق الذي منحه لنا الله تعالى للدفاع عن أنفسنا من العدوان الخارجي، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: كلُ المُسلِمِ عَلى المُسْلِمِ حرَامٌ: دَمُهُ وَمَالُهُ وعِرْضُهُ”.

وختم بالقول: “أدعوكم إلى عدم الوقوف مع الخطيئة والعنف والظلم وخافوا الله وانصروا أوكرانيا وأنا أدعو الله تعالى أن تتفهموا”.

وكان نظام اﻷسد قد أعلن وقوفه إلى جانب الروس وإرسال المرتزقة لدعم القوات الروسية في هجومها على أوكرانيا، حيث تواجه موسكو خسائر قوية.

زر الذهاب إلى الأعلى