مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

“مفوضية اللاجئين” قلقة بسبب قرار دنماركي يخص السوريين

وكالة ثقة

وصف مجلس طعون اللاجئين الدنماركي، في بيان له أمس الجمعة 17 مارس/آذار، أن عودة اللاجئين السوريين إلى محافظة اللاذقية الخاضعة لسيطرة نظام الأسد “آمنة”.

وجاء في بيان مجلس طعون اللاجئين الدنماركي إن “تحسن الوضع الأمني في المحافظة جعل عودة اللاجئين آمنة”
ويعتبر مجلس طعون اللاجئين وهو أعلى سلطة متخصّصة للنظر في قضايا اللجوء في الدنمارك، فيما تعتبر مدينة اللاذقية معقل رأس النظام السوري “بشار الأسد” ولم تشهد القدر ذاته من القتال مثل محافظات وسط وشرق البلاد.

من جهتها، ردّت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين على بيان مجلس الطعون الدنماركي، وأكّدت على أنها لا تعتبر تحسن الوضع الأمني في سوريا كافيا بدرجة تبرر إنهاء الحماية الدولية لأي مجموعة من اللاجئين.

ووصفت المفوضية قرار المجلس بأنه “مثير للقلق”.

وسبق أن أكّدت منظمة العفو الدولية على أن الدنمارك والمجر هما الدولتان الوحيدتان في الاتحاد الأوروبي اللتان ألغتا تصاريح إقامة للاجئين سوريين، ويتم نقل هؤلاء اللاجئين في الدنمارك إلى مراكز العودة أو يغادرون البلاد طواعية.

وفي عام 2021، انتقد مشرعون أوروبيون الدنمارك لمحاولتها إعادة اللاجئين إلى دمشق بعد أن زعمت السلطات الدنماركية أن الظروف في العاصمة قد تحسنت، وقال ماتياس تسفاي، وزير الهجرة الدنماركي، لرويترز حينذاك” “أوضحنا للاجئين السوريين أن تصريح إقامتهم مؤقت وأن التصريح قد يلغى إذا انتفت الحاجة للحماية”.

زر الذهاب إلى الأعلى