“قسد” تُعلق عملياتها العسكرية مع التحالف الدوليإيران تلتهم التعليم في سوريا | خالد المحمدردود أفعال غاضبة لقادة الجيش الوطني السوري رفضاً لـ”المصالحة” (صور)مظاهرات غاضبة في إدلب وحلب والرقة والحسكة رفضاً للمصالحةالجيش الوطني السوري يردّ على “أوغلو”: المصالحة مع الأسد خيانةانتهاكات إيران في سورية: كسياسة ممنهجةلحماية معامل “فوسفات خنيفس”.. مليشيات إيران تعزّز مواقعها بريف حمص (خاص)معركة مؤجلة … بين استغلال الحاجات الأمنية لتركيا ….. وإضاعة فرص اقتصادية على المعارضةدريد الأسد يُحذر من سيناريو هو الأسوء على سوريامليشيات إيران تستولى على محاصيل القمح شرقي حماة (خاص)تحركات لمليشيات إيران وحزب الله في حماة.. ومراسل ثقة يكشف تفاصيلها (خاص)إيران على طاولة التشريحروسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولارالنظام يكثّف قصفه الصاروخي على أرياف حلب وإدلب وحماةبإشراف روسي.. مناورات عسكرية مشتركة بين “قسد” و”النظام” في حلب (فيديو)

مقتل طفل سوري في لبنان برصاص عشوائي

مقتل طفل سوري في لبنان برصاص عشوائي

وكالة ثقة

توفي طفل سوري متأثراً بجراح أصيب بها، أمس الأحد 24 يوليو/تموز، جرّاء إصابته بطلق ناري طائش في منطقة “طرابلس” اللبنانية قبل أيام.

وأفادت مصادر إعلامية متطابقة، أن طفل سوري يبلغ من العمر 5 سنوات ويدعى “ليث حسين العلي الأسود المرسومي” توفي في مشافي العاصمة دمشق بعد عجز المشافي اللبنانية عن علاجه، جرّاء استقرار رصاصة طائشة داخل جسده مصدرها مسلحون مجهولون.

وأوضحت المصادر أن الطفل السوري ينحدر من بلدة الباغوز بريف ديرالزور السورية، وأن إصابته سجلت منذ أيام.

وفي 21 يوليو/حزيران الجاري، وقع شجار بين شاب سوري ومجموعة من الشبان اللبنانيين في منطقة “الصرفند” التابعة لمحافظة “صيدا”، أسفر الشجار عن تعرض الشاب السوري لضربات وحشية من قبل الشبان ونقله على الفور إلى مشفى “الراعي” في المنطقة، ليفارق الحيارة متأثراً بجراحه.

وفي 29 حزيران/يونيو، قتل شخص سوري برصاص مواطن لبناني بمنطقة “جرود عرسال”.

وقالت “الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان”، إن المواطن “ح. ع” أقدم على قتل سوري يدعى “ف. ط” في محلة وادي شبيب في جرود عرسال.

والسوري المقتول كان يعمل في التهريب بين لبنان وسوريا، وقتله الجاني لرفضه دفع مبلغ من المال جراء مروره في جرود عرسال، إذ حصل إشكال بينهما فأطلق “ح. ع” النار عليه وأرداه قتيلاً.

ورمى الجاني جثة السوري في بئر بالمنطقة المذكورة، ولم تعلن الوكالة ملابسات كشف الجريمة والقبض على الجاني.

ويعيش في لبنان نحو مليون ونصف مليون سوري بحسب الأرقام الحكومية، منهم حوالي 950 ألفا مسجلين رسميا لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة

زر الذهاب إلى الأعلى