آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحجمطالبات بتمديد آلية إيصال المساعدات عبر معبر باب الهوىعاصفة مطرية تتسبب بأضرار مادية وإصابات في مخيمات إدلب وحلبأوتشا: 13.4 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية في جميع أنحاء سوريا“أونروا”: نحتاج إلى 5 ملايين دولار في الأردن لتقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين من سورياميليشيا “حزب الله” اللبناني تُنشى معسكراً جديداً قرب “القريتين” في حمص (خاص)إيران تُنشئ قاعدة عسكرية جديدة في “مورك” بحماة وتزوّدها بأسلحة نوعية (خاص)

مقتل قائد “قوّة الإرهاب” برصاص ميليشياتٍ إيرانية في السويداء

مقتل قائد “قوّة الإرهاب” برصاص ميليشياتٍ إيرانية في السويداء

وكالة ثقة

قتل القائد العام لفصيل “قوة الإرهاب”، مساء أمس الأربعاء 8 يونيو/حزيران، جرّاء اشتباكات دارت بين عناصره وقوات النظام والميليشيات الإيرانية في بلدة “خازمة” بريف السويداء الجنوبي الشرقي (جنوبي سوريا).

وأفادت مصادر إعلامية، إن قائد قوّة مكافحة الإرهاب المدعو “سامر الحكيم” قتل مساء الأربعاء جرّاء اشتباكات مع قوات النظام والميليشيات الإيرانية استمرت لساعات في بلدة خازمة جنوب شرق السويداء.

من جهتها، رجحت مصادر عدّة عن قيام “الحكيم” بقتل نفسه عمداً عقب تمكن قوات النظام وإيران من محاصرته في مكان تواجده في بلدة “خازنة” بريف السويداء.

وأشارت المصادر إلى أن جثة “الحكيم” تم نقلها بشكل مباشر عن طريق سيارات الأمن العسكري التابعة للنظام وإلقائها بالقرب من دوار المشنقة وسط مدينة السويداء صباح اليوم الخميس، في رسالة واضحة من إيران وميليشياتها لأبناء المحافظة بالمصير المشابه لكل من يحاول الوقوف في وجه المشروع الإيراني.

وكانت شنت الميليشيات الإيرانية بالتعاون مع أجهزة أمن النظام، صباح أمس الأربعاء 8 يناير/حزيران، هجوماً مسلحاً على فصيلٍ عسكري من أبناء الطائفة الدرزية والتي تعمل تحت مسمى “مكافحة الإرهاب” في مدينة السويداء (جنوبي سوريا).

وتأتي الاشتباكات آنفة الذكر على خلفية اتهام الأمن العسكري لعناصر “مكافحة الإرهاب” بسلب سيارة تابعة لهم على طريق “الرشيدة – سعنا” مساء أمس الثلاثاء 7 حزيران/يونيو.

وفي أيلول العام الفائت 2021، دارت خلافات بين فصيل مكافحة الإرهاب ومجموعات موالية للنظام، على خلفية اعتقال شبان “المكافحة” لعنصرين من النظام، اتهمهما الفصيل بأنهما تابعان لخلية اغتيالات تتلقى أوامرها من شعبة المخابرات العسكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى