تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزمير

مقتل 5 آلاف مدني في سوريا خلال الـ 6 أشهر الأخيرة

أحصت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 5 آلاف و381 مدنيّاً، في النصف الأول من عام 2017.

وأشارت الشبكة في تقرير، إلى أنّ “النظام والقوات الأجنبية الّتي تقاتل إلى جواره، تسبّبوا بمقتل ألفين و72 مدنيّاً، بينهم 318 طفلاً و245 امرأة، فيما قتلت الوحدات الكردية 153 مدنيّاً، بينهم 30 طفلاً و25 امرأة، وخمسة مدنيّين قتلوا تحت التعذيب”.

وأضاف التقرير أنّ التحالف الدولي الّذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية ضدّ تنظيم الدولة، قتل 1008 مدنيّين، بينهم 291 طفلاً و183 امرأة، مقابل 641 مدنيّاً قتلوا في الغارات الروسية، بينهم 209 أطفال و122 امرأة.

وذكر التقرير أن الشبكة السورية لحقوق الإنسان تطمح أن يتم الالتزام باتفاق خفض التصعيد في سوريا، ثم البناء عليه في تحقيق عملية سياسية تُنصف الضحايا وتحقق لهم العدالة، ومحاسبة جميع مرتكبي الانتهاكات، وفي مقدمتهم المتسبب الرئيس في كل ما آلت إليه الأوضاع في سوريا وهو النظام المرتكب الرئيس لقرابة 90% من الانتهاكات بحق الشعب السوري.

وختمت الشبكة السورية أن قوات الأسد والروس انتهكوا أحكام القانون الدولي لحقوق الإنسان الذي يحمي الحق في الحياة. إضافة إلى ذلك هناك العشرات من الحالات التي تتوفر فيها أركان جرائم الحرب المتعلقة بالقتل. وتُشير الأدلة والبراهين وفق مئات من روايات شهود العيان إلى أن أكثر من 90% من الهجمات الواسعة والفردية وُجّهت ضد المدنيين وضد الأعيان المدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى